الإثنين 6 مايو 2024

مجموعة مقالات لشخصيات مؤثرة.. كتاب «وجوه لا تعرف المستحيل» قريبا

غلاف الكتاب

ثقافة29-9-2022 | 18:13

بيمن خليل

يصدر قريبًا عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع الجزء الثاني لـ كتاب «وجوه لا تعرف المستحيل» والذي صدر الجزء الأول منه في شهر مايو الماضي من هذه السنة 2022، وهو عبارة عن كتاب يحتوي على عدد من المقالات يتحدث عن الشخصيات المؤثرة والملهمة، ومن المقرر أن يصدر الجزء الثاني في شهر أكتوبر المقبل من هذا العام.

ونقرأ على غلاف الكتاب، إن حياة الإنسان لا تمضي دائمًا على وتيرةٍ واحدةٍ، فالفرحُ فيها صديقٌ  للحزن، والنصرُ صديقٌ  للهزيمة، والضحكُ صديقٌ  للدموع.. فمن الطبيعى أن يمرَّ الإنسان بظروفٍ صعبةٍ تحاول أن تكسره، فيجدَ نفسه أمام أمرين إما المقاومة والصمود أو التراجع و الاستسلام.

ويتناول الكاتب نجيب محفوظ نجيب، في كتابه «وجوه لا تعرف المستحيل» بجزئيه الأول والثاني عن بعض الشخصيات المعاصرة الملهمة والمؤثرة من خلال مراحل ومحطات في حياتهم الشخصية والمهنية، وبعض الصعوبات والتحديات التي واجهتهم، وكيف استطاعوا أن يتخطوها ويتجاوزوها بالصمود والإصرار والمثابرة والإخلاص للحلم الذي يعيشون من أجله ويسعون لتحقيقه.

وأوضح الكاتب لـ بوابة دار الهلال، بدأت فكرة مشروع  كتاب «وجوه لا تعرف المستحيل» قرب نهاية عام 2019م، وذلك عندما بدأت أكتب مجموعة مقالات عن مراحل ومحطات في حياة بعض الشخصيات المعاصرة الملهمة والمؤثرة.

وتابع، وفي نهاية عام 2021 م بدأت أفكر في نشر الكتاب  الذي صدر الجزء الأول منه بالفعل في مايو 2022 عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، وسوف يصدر الجزء الثاني منه في أكتوبر 2022 عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع.

جدير بالذكر أن نجيب محفوظ نجيب كاتب ومترجم، صدر له عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع الجبان وقصص أخرى  (قصص قصيرة: ترجمة)، وثلاث صفحات من كتاب صياد وقصص أخرى  (قصص قصيرة: ترجمة)، وحلم الغريب وقصص أخرى  (قصص قصيرة: تأليف)، ووجوه لا تعرف المستحيل (الجزء الأول: مقالات: إعداد)، وهيروديا وقصص أخرى (قصص طويلة: ترجمة)، والبشر والحجر.. قصة البشر يحكيها الحجر (مقالات: إعداد)، ومذكرات مجنون  (رواية: ترجمة).

Egypt Air