الأحد 5 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد ضرورة التخطيط لرفع كفاءة الطرق

3-8-2017 | 18:26

عقد محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، اجتماعًا موسعًا لتذليل كافة العقبات التي تعوق عملية تنفيذ مشروع تأهيل طريق السد العالي وتطوير مثلث الشركات بوادي القمر بغرب المدينة، وذلك بحضور كافة الجهات التنفيذية المعنية.

وشدد المحافظ على القائمين بتنفيذ المشروع بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منه والالتزام ببرنامج زمني محدد، مؤكدًا أن تكون أعمال الرصف طبقًا للمواصفات القياسية العالمية بحيث تتفق مع الحمولات الثقيلة لسيارات البترول وسيارات النقل الثقيلة.

وكلف "سلطان" مسئولي المرافق العامة بتذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه المشروع ومراجعة جميع المرافق به، مؤكدًا أنه يتابع تنفيذ المشروع وما يتم إنجازه بصفة مستمرة.

وقدم المحافظ الشكر لجميع القائمين على تنفيذ المشروع وقطاع البترول على الدور الوطني الذي يقدمه وتعاونهم مع المحافظة ومشاركتهم المجتمعية لتحسين البيئة المحيطة بشركات البترول والمحافظة بالكامل، مؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية للتقدم بالمحافظة وعودتها كسابق عهدها.

على الصعيد نفسه، لفت إلى ضرورة وضع خطة مرورية كاملة لتنظيم العمل بالطريق أثناء وعقب الانتهاء من الأعمال، مع تشديد الرقابة المرورية على سيارات النقل الثقيلة منعا لإعاقتها المرور وحدوث تكدس مروري بالمنطقة.

وأوضح سلطان أن هذا يأتي في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها والتي تسهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية خاصة علي الطرق السريعة غرب الإسكندرية، بدءا من طريق وادي القمر وتطوير طريق أم زغيو وطريق الإسكندرية مطروح الساحلي، والطريق الدائري، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين خاصة في منطقة العجمي والساحل الشمالي.

يذكر أن مشروع التطوير يخدم منطقة وادي القمر ومثلث الشركات، ويبلغ طوله 2200 مترا مربعا، بواقع 4 حارات، ويتم تنفيذه على ثلاثة مراحل، ويهدف إلى سهولة المرور وإعادة تأسيس طبقات الطريق ليتحمل مرور السيارات الثقيلة المحملة الخارجة من ميناء الدخيلة متجه إلى الصحراوي والمحور توسيع الطريق وتأسيس البنية التحتية وتم الإنتهاء من حوالي 95 % من أعمال المشروع بالمرحلتين الأولى والثانية وجاري البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة والانتهاء منها بأسرع وقت وفقا لمخطط زمني.

وفي سياق متصل تعمل محافظة الإسكندرية على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة موسم الشتاء المقبل وإنشاء هدار على وادي مريوط أمام محطات رفع الثروة السمكية للتحكم في منسوب المياه وتوفير جميع المعدات والآليات لمواجهة الأمطار.