السبت 27 ابريل 2024

تنصيب محمد ثروت وصبري فواز كسفراء في يوم القلب العالمي (صور)

جانب من التكريم

فن30-9-2022 | 18:50

دار الهلال

احتفلت أمس، جمعية القلب المصرية برئاسة الطبيب إسلام شوقي، باليوم العالمي للقلب الموافق 29 سبتمبر، بمتحف الشرطة داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي، وكجزء من الاحتفال كل عام يتم إنارة معلم من معالم مصر باللون الأحمر، وهذا العام تم إنارة مسجد محمد علي، الكائن بساحة القلعة، وسط إشادة جميع أعضاء الجمعية بذلك المكان التاريخي.
 

وصرح الدكتور إسلام شوقي، رئيس الجمعية، بأن جمعية القلب هي جمعية أهلية غير هادفة للربح، وأن أهم أهدافها هو المساهمة في تعليم وتدريب أطباء القلب ونشر برامج التوعية والوقاية من أمراض القلب على مستوى مصر والعالم العربي.

وأضاف شوقي أن الجمعية تتشرف بالاحتفال سنويا باليوم العالمي للقلب، تحتفل به سائر جمعيات القلب في كل أنحاء العالم برئاسة منظمة القلب العالمية، وأعلن شوقي، إنشاء مقر جديد للجمعية تحت اسم «بيت القلب» في التجمع الخامس، ليضم كل العاملين في تخصص القلب في مصر والوطن العربي.
 

وخلال الحفل أشار الدكتور سامح شاهين، أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إلى مبادرة جديدة بعنوان «دعامة الحياة» والتي ترعاها الجمعية بالتنسيق مع وزارة الصحة، فمصر لديها 30 وحدة قلب حكومية على مستوى الجمهورية وتحتاج إلى أن تصل 110 وحدة، والوزارة حاليًا تستهدف الوصول إلى 50 وحدة خلال الفترة المقبلة.

واختتم الحفل بتنصيب مجموعة من الشخصيات العامة والرياضيين والفنانين كسفراء للقلب 2022- 2023 دعما لحملة «نور قلبك» ومنهم: النائب محمد الجارحي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي، ونجوم منتخب مصر: الكابتن أحمد حسن والكابتن هادي خشبة واللذان أوضحا أهمية ممارسة الرياضة البدنية لحرق الدهون وتنشيط عضلة القلب، بالإضافة إلى المطرب محمد ثروت والذي أشاد بالحملة وتعهد بدعمها من خلال مؤسسة ثروت الأهلية، وكذلك الفنان صبري فواز والذي وجه رسالة للحضور من خلال تجربته بعد الاصابة بجلطة في احد شرايين القلب منذ فترة وأكد على أهمية التوعية والبعد عن التدخين وتناول الأكل الصحي. 

الجدير بالذكر ان جمعية القلب المصرية تعد من أقدم الجمعيات الطبية العلمية في مصر حيث تأسست سنة 1951، وهي جمعية علمية لخدمة أطباء القلب حيث تضم في عضويتها أكثر من أربعة آلاف عضو عامل، وأكثر من ثلاثمائة عضو منتسب، يتواجدون في مصر وفي دول عربية وإفريقية وأجنبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa