الأحد 19 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ: إجراء 34 عملية جراحية لغير القادرين خلال يومين

محافظ كفرالشيخ

محافظات1-10-2022 | 14:50

دار الهلال

  قال محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين، إن مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة أجرت 34 عملية جراحية خلال اليومين الماضيين، من بينها عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.


وأكد السيد مسلم وكيل مدير التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، اليوم ، أن العمليات تمت ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية. 


من جانبه، أفاد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بأنه تم إجراء أبحاث ميدانية للتأكد من أحقية المرضى وبما يتفق مع شروط الجمعية .. مشيرا إلى أن المستفيدين من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة بهدف رفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم. 


وأوضح أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تماما نظرا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج.