الجمعة 24 مايو 2024

6 أكلات ممنوعة لطفلك قبل إتمام العام.. احذريها

ليست كل الاطعمة تتناسب مع الصغير

سيدتي1-10-2022 | 19:11

تتعجل الأم أحيانا تقديم الوجبات لأطفالها وخاصة بعد 6 أشهر، لكن يوجد بعض الأصناف التي يحذر المتخصصون من تقديمها للطفل قبل إتمام عام من عمره، حيث أثبتت الدراسات تأثيرها الضار عليه، وفي السطور المقبلة نستعرضها .

- الملح من الممنوعات التي يحذر تقديم وحبات الطفل به، حتي لو بقدر قليل ، بسبب أن كلية الأطفال غير مكتملة الوظائف بعد ، ولا يمكنها التعامل مع الأملاح، ويمكن استبداله بقليل من  قطرات الليمون.

- يحذر إضافة السكر إلي أكل الرضع قبل عام.

- المقليات مثل البطاطس  والكيك ، وأي حلويات أخري لأنها تحتوي علي دهون مشبعة، ولأنه يؤثر علي صحة الطفل بالسلب، ويؤدي إلي السمنة في سن صغير، لذا  استبدلي القلي بالشوي أو طهي الطعام في الفرن ، و استبدلي الزيوت بزيت زيتون أو زيت نباتي.

- العسل من الممنوعات ، بعد عام يمكن تقديمه بدون أي خوف.- يفضل عدم تقديم أي أنواع جبن قبل عام ، والتقليل منها بعد العام لأنها غير صحية وعادة ا تحتوي علي زيوت نباتية ، واستبدالها بالجبن القريش ولكن بعد أن يتم طفلك عام من عمره.

- البيض نصف طهي، ممنوع، ويجب التأكد من طهي البيض المسلوق أو المقلي جيدا قبل تقديمه لطفلك.

- الألبان البقري والجاموسي ممنوع تقديمها قبل العام من سن ابنك، حتي لو خفف بالماء، ويفضل الاعتماد علي الرضاعة الطبيعية أو اللبن الصناعي المخصص لعمر الطفل فقط .