الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«يحق للطالب تحسين درجاته في أغسطس».. شروط وضوابط عودة نظام تحسين المجموع بالثانوية العامة

طلبة

الهلال لايت 1-10-2022 | 21:48

شروق صبري

نظام التحسين في الثانوية العامة 2023، من أكثر الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل، خلال الفترة الماضية، فهذا النظام يهم الآلاف من طلاب الثانوية العامة الذين يسعون لتحقيق درجات أعلى في الثانوية.

ونظرًا لتزايد البحث عن  نظام التحسين في الثانوية العامة 2023، كما أنه بات حديث الناس على السوشيال ميديا ومن قبل أولياء الأمور، بات الجميع يسأل عن تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم الخاص بنظام التحسين في الثانوية العامة 2023.

وفي خطوة منها لحسم الأمر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، استعداداتها لعودة نظام التحسين كما اتخذت أولى خطواتها للبحث في هذا الأمر عبر مقترح لمجلس الوزراء ومن ثم البرلمان.

وعلى صعيد متصل، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في تصريحات له، إن الموضوع بات حقيقة فعلية وإن الوزارة ستتقدم بمشروع قانون لمجلس الوزراء الذي بدوره يرفعه لمجلس النواب لتعديل القانون.

شروط عودة نظام تحسين المجموع

وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم، فإن عودة نظام التحسين بالثانوية العامة، سيكون له شروطًا، على رأسها سداد رسوم السنة الدراسية بالكامل وعدم تجاوز سنوات الرسوب.

ما هو نظام تحسين المجموع للثانوية العامة؟
نظام تحسين المجموع المقرره اعتماده في الثانوية العامة يعني إذا حصل الطالب على مجموع لا يرضيه في مادة أو مادتين خلال امتحانات يونيو، فيحق له عمل تحسين وخوض المادتين في أغسطس لتحسين درجاته مع العلم أن هذا القرار ليس رسميًا ويحتاج تعديلًا تشريعيًا أولًا.
 اقرأ المزيد

«التعليم»: قرار وزاري بشأن نظام التقييم لصفوف النقل السادس الابتدائي وحتى الثاني الثانوي

لمعرفة تفاصيل أخرى عن نظام التحسين في الثانوية العامة اضغط هنا