الخميس 30 مايو 2024

بطريقتين.. اعرف طريقة دفع المصروفات بهذه الأكواد

دفع المصروفات عبر فوي

عرب وعالم1-10-2022 | 22:35

شروق صبري

مع انطلاق العام الدراسي الجديد، اليوم السبت، يتسائل العديد من المواطنين عن طريقة دفع المصروفات إلكترونيًا، في خطة اتخذتها وزارة التربية والتعليم نحو التحول الرقمي.

ونظرا لتزايد البحث عن أكواد دفع المصاريف أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كود دفع المصاريف من فوري 2022 لجميع الطلاب، من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعية.

ولابد من الإشارة إلى أم  كود دفع المصاريف من فوري، يتضمن جميع بيانات لطالب، بداية من الاسم الرباعي، والمرحلة التعليمية، واسم المدرسة  حتى عنوان السكن، مع العلم أنه يجب على الطالب أو ولي الأمر الاحتفاظ بكود دفع مصاريف المدارس لأنهه مهم جدا.

كود دفع مصاريف المدارس فوري 2022
ووفقا للأكواد التي أعلنت عنها الوزارة هناك كود لدفع المصاريف كاملة، وكود آخر لدفع المصاريف بطريقة الأقساط.

- رقم 666 هو كود دفع المصاريف من فوري بشكل كاملة.

- رقم 66609 هو كود دفع المصاريف من فوري بنظام الأقساط.

ولابد من الإشارة إلى أنه بإمكان أولياء الأمور التعرف على بيانات أولادهم، من خلال الخدمة الجديدة، "خدمة بيانات التلميذ"، عبر الموقع الرسمي لمركز معلومات الوزارة، الذي يضم خدمة بيانات المدرسة ككل، وأيضا خدمة بيانات المعلم والموظف، وكل ما يتعلق بالطالب، مثل الحضور والغياب، ودرجات الطالب الشهرية ونصف العام ونهاية العام، كما يستطيع أيضا متابعة المستوى الدراسي للطالب طوال العام الدراسي وتقييمات المعلمين، بشرط أن يكون ولي الأمر قام بالتسجيل على موقع الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية التابعة للوزارة من هنا.
اقرأ المزيد

تواصل توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (فيديو)

لمعرفة كود دفع مصاريف المدارس فوري 2022 اضغط هنا