الخميس 27 يونيو 2024

جامعة طنطا تحصد المركز الثالث على مستوى الجامعات في مجال التدريب

جامعة طنطا

محافظات2-10-2022 | 13:14

دار الهلال

أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي أن تقرير المجلس الأعلى للجامعات أظهر تقدمًا في ترتيب جامعة طنطا بين الجامعات المصرية، لتحتل المركز الثالث في مجال التدريب على أساسيات التحول الرقمي، خلال العام الجامعي "2021-2022" بإجمالي 6 آلاف و706 متدربين من بينهم طلاب دراسات عليا والعاملين بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة- في بيان، اليوم /الأحد/- أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنفيذية أهمها اعتماد مجلس الجامعة منذ سبتمبر 2021 لائحة مالية لمنظومة التدريب على التحول الرقمي، وتنظيم دورة إعداد مدربين باعتماد المجلس الأعلى للجامعات في ديسمير 2021، واعتماد المجلس للمركز الرئيسي للتدريب المستدام في مارس 2022.

بدوره.. قال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة إن الجامعة اتخذت مجموعة من الأليات؛ لتيسير اجتياز المتقدمين للتدريب بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات في جوانب تتعلق بعدد الاختبارات المسموح أداؤها للمتقدم في اليوم الواحد، وزيادة عدد الطلاب في الحلقة الامتحانية الواحدة، وزيادة عدد أيام إجراء الاختبارات لتكون 5 أيام بدلاً من يومين أسبوعيًا خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2022، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية للمتقدمين، وتحديث المنصة الإلكترونية لتسجيل الطلاب وضمان صحة بياناتهم.

من جهتها.. قالت المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام الدكتورة عبير علم الدين إن دورة إعداد المدربين باعتماد المجلس الأعلى للجامعات انعقدت بمشاركة 19 عضوا من هيئة تدريس من 5 كليات بالجامعة وتم اعتمادهم جميعا، مشيرة إلى أن التقرير الذي تم عرضه في مجلس الجامعة شمل النتائج التي أعلنت خلال اجتماع الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات، في نهاية شهر أغسطس الماضي.