الأحد 16 يونيو 2024

اقرأها في دقيقتين.. أدعية للمعلمين في بداية العام الدراسي

أدعية

الهلال لايت 2-10-2022 | 23:45

شروق صبري

مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد يبحث العديد من المعلمين عن أفضل الأدعية التي يمكن قرآتها في بداية العام، وقد تزايد البحث عبر محرك جوجل العالمي عن الأدعية الخاصة بالمعلمين.

أدعية للمعلمين في بداية العام الدراسي الجديد        

(1)- اللهم ربنا  إنك أنت وحدك لا شريك لك، لقد بدأ العام الدّراسي نسألك أن يكون حاملاً معه السّلامة والتّوفيق لطلّابنا، ونسألك ربّنا أن تبعدهم عن طريق الفشل والخسارة، وأن تعوّض لهم جهدهم.

(2)-اللهم  يا رؤوف يا قدير يا رحمن يا رحيم وفّق أطفالنا وطلّابنا ويسر أمرهم، واجعلهم من المتعلّمين القادرين تأسيس حياة رغيدة، وأن تكون دروبهم الدّراسيّة كلّها نجاحات وبأعلى الدّرجات.

(3)-اللهم ربنا الرحمن الرحيم أنت أعلم بحياتنا وحالنا وشاهد على ظروفنا فاجعل لنا من توفيقك طريقاً نمشي عليه، وتكون علاقاتنا فيه محمّلة بالمحبّة والمعاملة الحسنة بيننا وبين زملائنا؛ وكذلك مع طلّابنا الأعزّاء.

(4)-نسألك يا الله يا قدير يا رحمان يا رحيم يا ربّي أن تكون العون لطلّابنا، أرسل الخير والبركة في طريقهم واجعلهم من المتفوّقين.

(5)-يارب المعجزات ربّنا نسألك برحمتك وقدرتك أن تزيد علم طلّابنا، وأن تبعدهم عن شتات الذّهن وعدم التّركيز، وأن يكونوا قادرين على الإخلاص في علمهم ودراستهم.

(6)-اللهم يا قدير وبقدرتك  وسعت كلّ شيء أن تجعل الخير يعمّ على مدارسنا وأماكن عملنا وسهّل علينا كلّ أمرٍ صعب، وكن معنا وساعدنا على أن نكون قادرين لتوصيل المعلومة بشكلها التّام لطلّابنا.

(7)-اللهم يارحمن يا رحيم يا حي يا قيوم ربّنا نسألك أن تجعل الخير والوفق في دربنا، وأن تكون معنا في كلّ خطوة لا إله إلّا أنت.

(8)-اللهم انك انت القادر على كل شيئ ياربّ اجعلنا قادرين على إرشاد الطّلاب إلى طريق العلم والنّور، وأن نبعدهم عن طريق الجّهل والظّلام.

(9)-اللهم انك انت الغفور الرحيم الملك الحق المبين، اللهمّ نسألك أن ترحمنا برحمتك، وتبعث الرّحمة على نفوس المعلّمين الّذين فارقوا الحياة، وتيسّر أمر كل معلم على رأس عمله من أجل تعليم الطّلاب.

اقرأ المزيد

بكلمات بسيطة.. اقرأ أدعية الشفاء من القرآن الكريم والسنة النبوية

لمعرفة دعاء مستجاب ومكتوب اضغط هنا