الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ بني سويف يستعرض مجهودات فرع المجلس القومي للمرأة في التعامل مع الشكاوى

محافظ بني سويف

محافظات3-10-2022 | 13:29

دار الهلال

استعرض محافظ بني سويف الدكتورمحمد هاني غنيم ،اليوم، تقرير فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، بشأن جهود مكتب شكاوى المرأة، والتي تضمنت عددا من الشكاوى والإجراءات التي تم اتخاذها على مدار شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وأشار التقرير الذي أعدته مقررة فرع المجلس نرمين محمود - حسب بيان المحافظة -إلى تلقي مكتب الشكاوى 37 شكوى وطلبا واستشارات قانونية بمختلف تصنيفاتها، والتي تنوعت ما بين شكاوى خاصة بالتضامن الاجتماعي وتوقف المعاش ومشاكل خاصة بالأحوال الشخصية وشكاوى تنفيذ أحكام، بجانب بعض شكاوى خاصة بالعنف والإيذاء البدني وغيرها.

وأوضح المحافظ أن فرع المجلس نجح من خلال بعض المحامين المتطوعين، في الحصول على 17حكماً قضائياً لصالح سيدات شاكيات، والتي تنوعت مابين تنفيذ أحكام ضم صغار وتمكين من مسكن الزوجية وأحكام نفقات وأجور وتطليق، بجانب تعزيز التعاون بين فرع المجلس ووحدة حقوق الإنسان بمديرية الأمن والجامعة ومركز استضافة وتنمية المرأة ببني سويف، نحو ارسال ومتابعة العديد من حالات الشاكيات ومتابعة مسؤول مكتب الشكاوى.

كما استجاب مكتب الشكاوى لعدد من البلاغات وردت على الخط الساخن للمكتب المركزي (15115) لحالات "سيدات وفتيات" يتضررن من تعرضهن لجرائم ابتزاز إليكتروني وتهديدات عبر الإنترنت من مدن (بني سويف، سمسطا، ناصر، ببا).

وأعربت مقررة فرع المجلس عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات الشريكة من رؤساء المدن و المتطوعين والمجتمع المدني، لتعاونهم المثمر والبناء مع الفرع في تنفيذ تلك المبادرات والأنشطة والفعاليات، لاسيما في ظل تشجيع ودعم المحافظ الذي يتابع بشكل دوري كافة الجهود التي ينفذها الفرع في خدمة المرأة في مختلف المجالات والقضايا.