الخميس 23 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يخصص حزمة جديدة من المساعدات المالية لأوكرانيا

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم3-10-2022 | 17:14

دار الهلال

قال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، إن الاتحاد سيخصص حزمة جديدة من المساعدات المالية لأوكرانيا في منتصف أكتوبر الجاري.

وكتب دومبروفسكيس عبر حسابه على موقع /تويتر/، اليوم /الاثنين/ :"سنقدم الجزء الأول في منتصف أكتوبر، والجزآن التاليان سيكونان في وقت لاحق هذا العام".

وأضاف أن الحديث يدور عن تخصيص عدة أجزاء من الحزمة الجديدة من القروض المالية المقدرة بـ 5 مليارات يورو وهذه الأموال هي جزء من حزمة تم الإعلان عنها في مايو الماضى ، والتي يصل مجموعها إلى 9 مليارات يورو، تم بالفعل تحويل مليار منها.

وكان البنك الدولي قد أعلن، يوم السبت الماضى ، عن تقديم مساعدة مالية إضافية بقيمة 530 مليون دولار لأوكرانيا، في إطار مشروع قانون الإنفاق الخاص لمساعدة أوكرانيا.

وكتبت آنا بيردي، نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة أوروبا وآسيا الوسطى على /تويتر/: "وافقت قيادة البنك الدولي اليوم على تمويل إضافي بقيمة 530 مليون دولار لأوكرانيا".

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية أخرى، تقدر بالمليارات، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في 24 فبراير الماضي.