الأحد 23 يونيو 2024

إحالة أوراق مزارع لاتهامه بقتل طفل بالمنيا للمفتي

مفتى

الجريمة3-10-2022 | 20:09

إبراهيم محمد

قررت الدائرة الأولى لمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار إسلام مصطفى رئيس الدائرة الأولى جنايات، وعضوية كلا من المستشارين الدكتور أحمد عبد العال نائب، والمستشار محمود محمد إبراهيم، والمستشار أحمد جمال الدين، بإحالة أوراق متهم لفضيلة المفتي؛ لاتهامه بقتل طفل بالمنيا في القضية التي تحمل رقم "6924" لسنة 2022 جنايات سمالوط والمقيدة برقم 691 كلي شمال المنيا، مركز سمالوط، الذي عثروا على جثته مذبوحًا وملقاة داخل ترعة ناحية مركز بني مزار، في أبريل الماضي.

وكشفت التحقيقات أن المتهم مزارع استدرج طفل من أمام منزله بمركز سمالوط محافظة المنيا، وقتله داخل قطعة أرض زراعية، وانهال عليه بالضرب والخنق، وعندما لفظ أنفاسه الأخيرة، وضع الجثة في جوالين بلاستيك وألقاها داخل مجرى مائي حتى تم العثور عليها.

تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، بتغيب طفل عمره 4 سنوات في يوم 29 مارس الماضي، حال لهوه أمام منزله في ظروف غامضة.

وتبين أن وراء تغيب الطفل أحد أبناء عمومة والده ويعمل مزارع، وتم العثور على جثة الطفل في 21 أبريل مذبوحًا وملقاة داخل ترعة.

وبتقنين الإجراءات، جرى استهداف الجاني، وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بقتل الطفل من خلال استدراجه لقطعة أرض زراعية كائنة بذات الناحية وتكبيله وخنقه حتى فارق الحياة، وعقب ذلك وضع جثته داخل 2 جوال بلاستيك وألقاهما بترعه السبخة بدائرة مركز سمالوط، بغرض الانتقام من والده؛ لقيامه بالتشهير به بالسرقة بين أهالي القرية، كما أرشد عن مكان تخلصه من الجثة، وتم انتشالها لاتخاذ الإجراءات القانونية.