الجمعة 19 ابريل 2024

ثقافة بني سويف تحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة

ثقافة بني سويف تحتفل بانتصارات أكتوبر

ثقافة4-10-2022 | 13:41

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية احتفالا بانتصارات أكتوبر بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.

حيث عقد قصر ثقافة ببا محاضرة عن حرب السادس من أكتوبر وذلك بمدرسة المنشيه القبلية، ألقتها جمالات فكري والتي تحدثت عن انتصارات أكتوبر المجيدة والتي ستظل واحدة من أهم وأعظم الانتصارات العسكرية في العصر الحديث، وأيقونة ورمزًا لعلاقة متينة وراسخة وعظيمة بين الجيش والشعب، تظل نموذجًا متفردًا عبر التاريخ. 

أقامت مكتبة منشأة عاصم محاضرة عن "انتصارات أكتوبر المجيدة"، ألقاها عاطف طه والذي أكد أن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركةٍ عسكريةٍ خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقةٍ.

ونفذ بيت ثقافة أبو سليم وقصر ثقافة بني سويف، ورشتي رسم عن حرب أكتوبر إشراف، هايدى سمير، محمد محسن، كما عقد القصر محاضرة بنادي تكنولوجيا المعلومات عن إصدار بدل تالف لرخصة القيادة، بجانب أمسية شعرية لشعراء نادي الأدب، بالإضافة للقاء الخاص لنادي أدب الطفل، وقدم بيت ثقافة أهناسيا المدينة ورشة فنون تشكيلية لعمل دبابة بالكرتون وورق الفوم الملون، إشراف إيمان صلاح محمد. 

نظمت مكتبة أبوصير الملق ورشة حكي بعنوان "أكتوبر ملحمة سطرها التاريخ"، تحدثت عن الجيش الذى لايقهر وكيف تم استعادة أرض سيناء من العدو الاسرائيلي، وإذ نحتفل بهذه الذكرى، لاننسى شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ليعلو شأن هذا الوطن،كما  أقام بيت ثقافة أهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان "حرب أكتوبر تعبير عن الإرادة المصرية"، تناول خلالها عيد أحمد الحديث عن ذلك النصر الذي قاتل المصريون من أجله ودفعوا أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًامن أرض الوطن وهي سيناء، بينما قدمت مكتبة النادي الرياضي ورشة رسم عن "المولد النبوي الشريف"، وعقدت مكتبة دلاص ورشة الحكاء عن طرق الحفاظ على البيئة من التلوث. 

عقد بيت ثقافة الفشن أمسية شعرية عن فصل الصيف شارك فيها الشاعرين صفاء صلاح الدين، جمال عبد الله، وقد تم إلقاء باقة قصائد متعددة ومتنوعة منها قصيدة دماء لا تشربها الأرض، لا ترحلي، يوم جئت من القمر، كما عقدت مكتبة سمسطا أمسية شعرية لشعراء نادى الأدب.