الخميس 16 مايو 2024

«التموين»: ضخ يومي لحلوى المولد في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة

وزير التموين

اقتصاد4-10-2022 | 16:30

أنديانا خالد

‏أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالاستمرار في ضخ حلوى ‏المولد النبوي الشريف بالمجمعات الاستهلاكية يوميًا، وبأسعار مخفضة كي ‏تتناسب والكل. 

وأشاروزير التموين، أنه يتلقى يوميا تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، حول نسب ضخ حلوى المولد النبوي الشريف بالمجمعات، إضافة ‏إلى ضخ السلع الغذائية الأخرى.

وأفاد التقرير الوارد أن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، تمد يوميًا المجمعات الاستهلاكية بما يتناسب ‏وإقبال المواطنين، مؤكدًا أن المتوسط العام للضخ اليومي بكل مجمع لا يقل ‏عن 250 عبوة يوميًا متنوعة ما بين الكيلو و2 كيلو و3 كيلو.‏

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال معاون معالي الوزير، أن أسعار حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية تبدأ من 65 جنيه الكيلو، ‏و145 جنيه للعبوة 2 كيلو، و230 جنيه للعبوه 3 كيلو جرامات، مؤكدًا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ يوميًا كميات كبيرة من السلع ‏الأخرى، وبتخفيضات تصل إلى الـ 30 %.

 وأشار إلى أن ميكنة المجمعات ‏الاستهلاكية قد سمح بمتابعة الوارد والمنصرف من السلع، وهو ما مكن ‏الشركة القابضة بمتابعة الرصيد بكل مجمع استهلاكي.