الجمعة 9 ديسمبر 2022

محاضرة تعريفية لمنحة الحكومة الكورية لمرحلة البكالوريوس 2023

جانب من المحاضرة

عرب وعالم5-10-2022 | 09:47

وردة الحسيني

نظم المركز الثقافي الكوري في مصر محاضرة أونلاين من خلال بث مباشر على صفحة اليوتيوب الرسمية للمركز للتعريف بمنحة الحكومة الكورية للطلاب المصريين لمرحلة البكالوريوس لعام 2023. 

وشارك في المحاضرة سلمى حسنين الحاصلة على درجة الماجستير في اللغويات من جامعة يونسي الكورية، وهي أستاذ مساعد بقسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس. 

وتناولت المحاضرة التعريفية طريقة التقدم للمنحة وأهم التخصصات العلمية المتاحة في الجامعات الكورية إلى جانب سمات الحياة الجامعية في كوريا والحياة اليومية في كوريا بصفة عامة فضلاً عن الإجابة على استفسارات الطلاب المشاركين. ومن المقرر أن تنتهي مدة التقديم للمنحة اليوم الأربعاء 5 أكتوبر.

 وسيتم إعلان نتائج المؤهلين للمقابلات الشخصية في 13 أكتوبر الجاري على أن تُجرى المقابلات في 18 أكتوبر، وبنهاية شهر ديسمبر سوف يتم الإعلان عن الفائزين بالمنحة على أن يسافروا إلى كوريا في شهر فبراير المقبل. 

جدير بالذكر أن أصبحت كوريا الجنوبية وجهة جذابة للطلاب من شتى أنحاء العالم، فهي من الدول القليلة التي توفر للطلاب تجربة تعليمية فائقة الجودة بالإضافة إلى تجربة ثقافية ثرية. ويوجد في كوريا أكثر من 300 جامعة خاصة وحكومية توفر برامج البكالوريوس والدراسات العليا والبحوث في مختلف التخصصات، ويصل عدد الطلاب الأجانب بها نحو 100 ألف طالب. 

ومن جانبه، قال أوه سونج هو مدير المركز الثقافي الكوري إن المنح الدراسة الكورية باتت تحظي بإقبال كبير من جانب الطلاب المصريين، وهو ما يصب في النهاية في صالح تطوير العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر، مشيراً إلى أنه من المقرر فتح باب التقدم لمنحة الدراسات العليا في أوائل فبراير المقبل.