السبت 3 ديسمبر 2022

تضم 30 متهما.. ضبط 7 قضايا غسيل أموال حصيلة الاتجار بمخدرات قيمتها 113 مليون جنيه

غسيل اموال

الجريمة5-10-2022 | 12:24

هويدا على

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 30 شخصا  متهمين في  7 قضايا فى مجال غسل الأموال المتحصلة من الاتجار فى المواد المخدرة.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية أن المتهمين يروجون المواد المخدرة على عملائهم وتربحوا مبالغ مالية كبيرة وحاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، إضافة إلى شراء العقارات والسيارات والمشاركة فى الأنشطة التجارية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
وأشار البيان إنه جرى تقدير قيمة الممتلكات بـ113 مليون جنيه تقريباً.

وفي سياق متصل، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الإجراءات القانونية حيال مسجل خطر مقيم بمحافظة الجيزة، لممارسته نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم فى مجالى التسويق العقارى وتسمين المواشى – على خلاف الحقيقة- مقابل أرباح مالية متفق عليها إلا أنه بعد الاستيلاء على الأموال وامتنع عن إعطائهم الأرباح أو رد أصول تلك المبالغ.

فيما حاول المتهم غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بـ10 ملايين جنيه تقريباً.