الأربعاء 7 ديسمبر 2022

خبير اقتصادي: حرب 6 أكتوبر لها مكاسب اقتصادية في الماضي والمستقبل

سيد خضر

اقتصاد5-10-2022 | 16:12

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، سيد خضر، إن حرب أكتوبر كان لها العديد من التوابع الاقتصادية، حيث كان يمر الاقتصاد المصري خلال تلك الفترة بحالة حرجة للغاية أثرت على أدائه، وكانت القيادة المصرية في ذاك الوقت تعمل على إيجاد حلول وبدائل للتمويل، وذلك لتحقيق التوازن بين توفير السلع الاستراتيجية في الداخل، وأيضا شراء المعدات.

وأضاف "خضر" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الحرب في ذلك الوقت كانت بمثابة استعادة الكرامة المصرية والأرض المحتلة، مشيرا إلى أن من ضمن مكاسب حرب 6 أكتوبر هي عودة سيناء إلى أبنائها، حيث أصبحت الآن هي المنطقة الجاذبة للاستثمارات سواء محلية أو أجنبية، في كل القطاعات سواء كان القطاع السياحي أو الزراعي أو البترول.

وأشار إلى أن سيناء تعد من أهم المناطق السياحية، خاصة وأن قطاع السياحة يعد جزءًا مهمًا في الاقتصاد المصري، ويعمل على توفير العملة الصعبة، مؤكدا أن  حرب أكتوبر لها العديد من التوابع الاقتصادية الفاعلة في عملية التنمية وفي عودة مصر إلى مكانتها سواء من الناحية السياسية أو من الناحية الاقتصادية.

وأكد أن حرب أكتوبر لها العديد من المكاسب سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل، حيث ستعمل على فتح آفاق استثمارية جديدة في العديد من القطاعات مثل السياحة والموانئ وقطاع الزراعة.

الاكثر قراءة