الأربعاء 22 مايو 2024

النشرة المرورية.. سيولة تامة تزامنا مع ذكرى حرب أكتوبر "فيديو"

سيولة مرورية

الجريمة6-10-2022 | 09:28

هويدا على

كشف اللواء أحمد هشام الخبير المرورى عن الحالة المرورية اليوم الخميس- إجازة رسمية بمناسبة ذكرى حرب السادس من أكتوبر هذا اليوم العظيم الذى مر عليه 49 عاما؛ لذلك قررت الدولة منح هذ اليوم إجازة رسمية للعاملين بأجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية بالإضافة إلى القطاع العام والمدارس والجامعات وهذا بالتالى ينعكس على الشارع المصرى فهناك سيولة وهدوء مرورى والسيارات شبه فرادى مع انتشار الخدمات المرورية  المكثفة المدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية وسيارات الإغاثة على مدار اليوم الواحد.

 

تم توزيع خدمات مرورية مكثفة على المنشآت الهامة والسياحية والمولات والكافتيريات  والمتنزهات التي يتردد عليها المواطنين لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

 

كما تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة في مداخل ومخارج الأنفاق، ومطالع ومنازل الكباري وعلى الطرق السريعة صحراوية وزراعية؛ للتأكد من التزام قائدي السيارات بالسرعة المحددة.

 

كما قامت الإداره العامة للمرور، بتعزيز الخدمات المرورية بمحاور وميادين الطرق الرئيسية والطرق الصحراوية والزراعية.

 

ويأتي ذلك بالإضافة إلى نشر مجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي؛ لمتابعة الحالة المرورية والتعامل مع أي معوقات مرورية قد تحدث، سواء بالنسبة للكثافات المرورية في مناطق الأعمال أو الحوادث والأعطال المرورية التي من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على الحركة المرورية.

 

 

وأوضح أن هناك غلقا جزئيا لكوبرى الجيزة المعدنى من جهة اليسار بالنسبة للقادم من كوبرى فيصل اتجاه منزل شارع الجامعة بسبب تطوير ورفع كفاءة الطبقه الاسفلتية لكوبرى الجيزة المعدنى.

 

كما تم تعزيز الخدمات بمناطق الأعمال سواء للخط السادس والرابع لمترو الأنفاق، أو بالنسبة لأعمال التوسعات والتطوير التي تحدث في بعض المحاور والميادين والمعلومة للجميع، والتي تم نشر فيها خدمات مرورية وعلامات إرشادية وتنظيمية.