الخميس 16 مايو 2024

رئيس الوزراء الروسي : الاقتصاد أثبت قدرته على التكيف مع التحديات في ظل العقوبات

رئيس الوزراء الروسي

عرب وعالم6-10-2022 | 13:12

دار الهلال

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس، إن الاقتصاد الروسي أثبت قدرته على التكيف مع التحديات الخارجية على خلفية العقوبات ذات النطاق غير المسبوق.

وأضاف ميشوستين في اجتماع عام للمنتدى الاقتصادي لبحر قزوين في موسكو: "ان العقوبات ضد روسيا غير مسبوقة، وعددها كما قلت اليوم، يتجاوز أي شيء تم فرضه على أي دولة أخرى. وقد اتخذت الحكومة إجراءات لتحييد تأثيرها، ويثبت الاقتصاد الروسي قدرته على التكيف مع التحديات الخارجية".

وأشار ميشوستين إلى أنه سيتم دعم الاقتصاد من خلال تنفيذ الأولويات الاستراتيجية، هذا يشمل تطوير البنية التحتية للنقل واللوجستيات، مع الأخذ في الاعتبار إعادة توجيه تدفقات الصادرات والواردات، بالإضافة إلى تعزيز السيادة التكنولوجية، ودعم الاستثمار الخاص والسوق المالي".

وتابع ميشوستين "علينا أن نعمل في ظروف صعبة، اضطراب الاقتصاد العالمي والتوترات الجيوستراتيجية. يقوم الغرب الجماعي، في محاولة منه للحفاظ على النظام العالمي الحالي الملائم له، بممارسة ضغوط متزايدة على الدول الأخرى".

يشار إلى أن المنتدى الاقتصادي الثاني لبحر قزوين يعقد في موسكو يومي 5 و6 من شهر أكتوبرالجاري.

وتم اتخاذ قرار عقد المنتدى الاقتصادي لبحر قزوين من قبل رؤساء الدول الخمس المطلة على بحر قزوين في القمة الخامسة لبحر قزوين في 12 أغسطس 2018 في كازاخستان. وانعقد المنتدى الأول في الفترة من 11 إلى 12 أغسطس 2019 في تركمانستان.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تبني الحزمة الثامنة من العقوبات ضد روسيا، وذلك ردا على انضمام مناطق جديدة إلى الأراضي الروسية.