الأربعاء 26 يونيو 2024

ابنة قائد الكتيبة 113 صاعقة بحرب أكتوبر توجه رسالة مهمة إلى أمهات مصر (فيديو)

داليا ابنة الشهيد العقيد السيد الحجف

سيدتي6-10-2022 | 16:11

مروة لطفي

قالت داليا ابنة الشهيد العقيد السيد الحجف قائد الكتيبة 113صاعقة في حرب أكتوبر 73 إن المرأة التي تتزوج بطلا مقاتلا يحمل السلاح ليدافع عن أرضه، يكون عليها أن تقاتل هي الأخرى لحماية بيتها وتحمل مسئولية أبنائها بالكامل مع طول فترات غياب والدهم.

وأكدت ابنة الشهيد في فيديو خاص لـ"دار الهلال" بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، أن والدتها من أول يوم زواج تحملت مسئولية كبيرة، خاصة أن أبيها شارك في حروب عديدة منها، 67، وحرب الاستنزاف، و73 ، وبدأت والدتها حياتها الزوجية والبلد في حالة حرب.

وأضافت: استشهد أبي ولم أكن تجاوزت 5 سنوات، بينما كان أخي في المهد فلم يراه..  فصمدت أمي أمام كل الصعوبات بمنتهى القوة والحب لذكرى والدي حتى لحقت به بعد أن أطمئنت على  زواجي.

واستطرت: كم تمنيت يوم زفافي لو كان أبي بجانبي، فالأب هو سند البنت، وحرصت حين أنجبت على تعريف أولادي بدور جدهم وكيف استشهد لنعيش نحن في أمان، كذلك أحدثهم دوما عن الجيش المصري ودوره في حماية الوطن فلولاه ما كنا ننعم بالاستقرار.

وأكدت أن والدها الشهيد العقيد السيد الحجف  كان قائد لقوات  الصاعقة  في منطقة راس سدر أثناء حرب أكتوبر، ونجحت فرقته في التصدي لأحد ألوية العدو أثناء محاولتها السيطرة على مضيق رأس سدر لمنع جيشنا الباسل من العبور لشرق القناة بزرع الألغام رغم القصف الجوي للعدو ما أدى لإبادة أعداد كبيرة من جنوده.

- وأضافت أن أبيها استشهد يوم 22أكتوبر عن طريق طيران فانتوم ،.. وذلك أثناء قيادته لسيارة جيب ومعه 4 من الجنود،.. فباغتهم قصف جوي، وأصيب والدي بشظايا في ظهره أستشهد على أثرها..

واختتمت حديثها بنصيحة لكل أم عن ضرورة تعريف أولادها بدور القوات المسلحة فبدونهم لا نستطيع العيش في استقرار وأمان، فضلاً عن أهمية تنشئتهم على حب الوطن عن طريق معرفة الأدوار التي قام بها  شهداء الأمس واليوم والغد في الحفاظ على هذه الأرض، وذلك ليس دور الأسرة وحدها بل التعليم، والأعلام أيضاً.

الاكثر قراءة