الجمعة 21 يونيو 2024

إضاءة الطرق السريعة من خلال تخزين أشعة الشمس

صورة تعبيرية

الهلال لايت 6-10-2022 | 17:07

ميادة عبد الناصر

تحاول شركةTarmac Linemarking  الأسترالية، تجربة خط طريق جديد يتوهج في الظلام، يجعل كل طريق يظهر مباشرة من فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي.

تصدرت Tarmac Linemarking  مؤخرًا عناوين الأخبار في وطنها، مع العديد من وسائل الإعلام البارزة التي تغطي أحدث تجربة لها من علامات الخطوط المضيئة على امتداد كيلومتر واحد من الطريق في ريف أستراليا وقد تم إنشاؤه بالتعاون مع شركتين أخريين - OmniGrip Vic Roads -و يستخدم هذا المنتج المبتكر العلم الطبيعي للإضاءة الضوئية لامتصاص الضوء أثناء النهار وإصداره في ظروف الإضاءة المنخفضة ، مما يجعل علامات الطريق مرئية للغاية.

بشكل أساسي، أثناء الليل، ينبعث الطلاء الذي تم إنشاؤه بواسطة Tarmac Linemarking  الضوء الذي تمتصه وتخزينه طوال اليوم. أجريت التجربة على طريق ميتونج في جنوب شرق فيكتوريا، لكنها أثبتت نجاحًا كبيرًا لدرجة أن الشركات والسلطات من جميع أنحاء البلاد قد تواصلت بشأن الطلاء المبتكر.

عندما بدأت صور علامات الخطوط المضيئة في الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي ، كانت المقارنات مع الطرق المستقبلية في لعبة الخيال العلمي الكلاسيكية TRON أمرًا لا مفر منه، وعليك أن تعترف، هذا ما يبرره. تخيل القيادة على طريق مثل هذا ولا تفكر مرة أخرى في فيلم 1982 Jeff Bridges. أو تتمة عام 2010، إذا كان عام 1982 يبدو وكأنه منذ الأبد.

سيسهل هذا العلاج على السائقين رؤية العلامات الخطية أو اللافتات ويوفر تعريفًا أقوى عند التقاطعات والمنحنيات ، مما يمنح السائقين مزيدًا من الوقت للتفاعل ويمنعهم من الانحراف عن حاراتهم ،" جاء في بيان صحفي لـ Tarmac Linemarking" يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين ليسوا على دراية بالقيادة في المنطقة".

على الرغم من الضجيج المحيط بالحل الجديد لتعليم الطرق ، يتساءل البعض على الإنترنت عن العيوب، ويتوقعون أنه إذا كانت جيدة كما تدعي الشركة ، لكان شخص ما قد استخدم التكنولوجيا الآن.

الاكثر قراءة