الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بمراجعة الحالة الإنشائية لـ 1506 مدارس بأنحاء المحافظة

محافظ أسوان

محافظات6-10-2022 | 18:30

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بمراجعة الشاملة للحالة الإنشائية داخل 1506 مدارس موزعين بجميع أنحاء المحافظة طبقاً للجان الفنية والهندسية المختصة بذلك، مشيرا إلى انتظام العملية التعليمية داخل المدارس خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع نائبي المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، وأحمد شعبان، ورؤساء المراكز والمدن، ومديري التربية والتعليم والأبنية التعليمية لمتابعة إنتظام العملية التعليمية داخل المدارس ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المدارس التي تم إنشاؤها أو تطويرها أو إجراء الصيانة الشاملة لها.

وشدد المحافظ على ضرورة قيام مديرى الإدارات التعليمية بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية بالمرور الميداني الدوري للإطمئنان على السلامة الإنشائية من أجل ضمان حياة وسلامة الطلاب والعاملين بالحقل التعليمي، حيث جاري إنشاء 59 مدرسة بقرى المرحلة الأولى مبادرة " حياة كريمة " بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة ، وتم تسليم 36 مدرسة منهم ، فيما جارى العمل فى 23 مدرسة أخرى ، فيما تم إنشاء 3 مدارس دعماً من منظمة الإيفاد الدولية بإجمالى 31 فصلا دراسيا بمركزي إدفو ونصر النوبة. 

وأشار عطية إلى أن ذلك يتوازى مع إستكمال أعمال الصيانة الشاملة داخل 96 مدرسة بقرى المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية، حيث تم تسليم 59 مدرسة منهم ، فيما جارى العمل فى 37 مدرسة أخرى، لافتاً إلى أن ذلك يتكامل مع طرح مشروعات لتنفيذ 23 مشروعا جديدا لإنشاء مدارس داخل قرى المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بأسوان ودراو .

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان علي أهمية الخدمات المقدمة من بنك المعرفة ومدى تأثيرها الناجح على تصنيف الجامعة.

ووجه رئيس الجامعة - في بيان اليوم، إلى بحث آليات التعاون مع وفد بنك المعرفة المصري الذى يزور الجامعة حاليا والعمل علي تكليف فريق التصنيف الدولي بالجامعة على إطلاق منصة converis في أسرع وقت وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من امكانياتها لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالجامعة. 

Dr.Radwa
Egypt Air