الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. مؤتمر لـ وزير الخارجية ونظيره اليوناني بالقاهرة

وزير الخارجية

تحقيقات8-10-2022 | 15:49

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 8-10-2022، ومنها، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن قضية حماية الطيور المهاجرة والتنوع البيولوجي هى أحد التحديات البيئية العالمية والإقليمية والتى تحرص مصر على تناولها خلال مؤتمر المناخ cop27، ويعقد سامح شكري، وزير الخارجية، غدا، بمقر الوزارة جلسة مباحثات مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، الذى يقوم بزيارة إلى القاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، عقد سامح شكري، وزير الخارجية، غدا، بمقر الوزارة جلسة مباحثات مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، الذى يقوم بزيارة إلى القاهرة.

ويتناول اللقاء العلاقات المصرية اليونانية المتميزة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إلى جانب التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

ويبحث الوزيران القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، توضيح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها تؤمن بدور الدراما والسينما في تشكيل الوعي، مشيرة إلى أنها سعيدة بتواجدها اليوم بصحبة نخبة من النجوم وعلى رأسهم الفنانة شيرين، والدكتور شريف شوباشي الممثل للفن الجميل والنقد البناء، وباقي نجوم الفن المتواجدين.

وتابعت خلال مشاركتها في مهرجان الاسكندريه السينمائي، أن الدراما عمل خطير جدا حيث أن الكلمة مسئولية كبيرة وعدد كبير جدا يستمد ثقافته من الدراما، موضحة أن الكلمة التي تخرج لا تعود مرة أخرى، مؤكدة أن الدراما شكلت بالفعل جزء من شخصيتنا.

وأشارت إلي أن مصر من أول الدول التي أنشئت صناعة السنيما منذ انطلاقه حيث أن صناعة السنيما بدءا سنة ٢٩، وأول فيلم كوميدي كان من ١٠٠ عام، موضحة اننا كمصريين نعتز بتلك الصناعة بإعتبارها القوة الناعمة في مصر.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن قضية حماية الطيور المهاجرة والتنوع البيولوجي هى أحد التحديات البيئية العالمية والإقليمية والتى تحرص مصر على تناولها خلال مؤتمر المناخ cop27  كأحد القضايا التى تعكس مدى الترابط فى تحقيق التوزان بين الاتفاقيات البيئية متمثلة فى تنفيذ اتفاقية التنوع البيولوجى وتنفيذ خطة المساهمات الوطنية للدولة فى التصدى لآثار  التغيرات المناخية وخفض الانبعاثات.

كما لفتت إلى أن ما سيتم مناقشته خلال اليوم الخاص بالتنوع البيولوجى بالمؤتمر و الذى يتضمن  مناقشة اثار التغيرات المناخية على  التنوع البيولوجي  واساليب حمايته على  المستوى الدولي وخاصة فى ظل الاستعداد للتصديق على خارطة  الطريق لما بعد 2020 للتنوع البيولوجى التى ستكون بمؤتمر التنوع البيولوجى cop15 بمونتريال فى ديسمبر القادم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، متابعة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، آخر مستجدات أعمال التطوير والتجهيزات الجارية بمستشفى شرم الشيخ الدولي التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، لتحويلها إلى أول مستشفى خضراء (صديقة للبيئة) في مصر، تزامنًا مع استعدادات استضافة مصر مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم. 

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، حيث تفقد الدكتور أحمد السبكي، أعمال التطويرات والتجهيزات الجارية للتحول الأخضر لمستشفى شرم الشيخ الدولي، عن طريق التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وتفعيل الاستخدام الأمثل للموارد المائية، والإدارة الآمنة للمخلفات الخاصة بالرعاية الصحية، وغيرها من تطبيق كافة المعايير التي تسهم في تحسين جودة الهواء وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة وتقليل تلوث البيئة وتحقق الاستدامة.