الأحد 28 ابريل 2024

وزيرة الدفاع الألمانية : على الناتو فعل المزيد في مواجهة روسيا

الناتو

عرب وعالم8-10-2022 | 18:52

دار الهلال

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، اليوم، إن على حلف شمال الأطلسي (الناتو) "فعل المزيد" لحماية نفسه من روسيا .

وجاءت تصريحات لامبرخت خلال زيارتها إلى ليتوانيا، حيث التقت بالقوات الألمانية المنتشرة هناك في إطار بعثة الناتو، كما التقت بنظيرها الليتواني، أرفيداس أنوسوسكاس، بحسب ما نقلته شبكة "دويتشه فيله" الألمانية عبر موقعها الإلكتروني.

وقالت لامبرخت "هناك شيء واحد مؤكد: الوضع الحالي يعني أننا بحاجة إلى فعل المزيد معًا"، مشددة على أنه لا يمكن لأحد أن "يعرف إلى أي مدى يمكن أن تصل أوهام العظمة لدى [الرئيس الروسي] بوتين".

كما جددت وزيرة الدفاع الألمانية التزام بلادها بتعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو.

وكانت لامبرخت قد افتتحت أمس الجمعة مركز قيادة عسكري ألماني دائم في ليتوانيا ، وقالت إن المركز سيساعد في نقل لواء من الناتو يتراوح قوامه بين 3500 إلى 5000 جندي إلى ليتوانيا في غضون 10 أيام إذا لزم الأمر .

وقال لامبرخت في حفل أقيم بقاعدة روكلا العسكرية في ليتوانيا "أمن ليتوانيا هو أمن ألمانيا. هذا هو وعد الأمن المشترك الذي نعيد إلزام أنفسنا به اليوم " .

ويحد ليتوانيا كل من جيب كالينينجراد الروسي وبيلاروسيا، حليفة موسكو. ويتمركز في البلد المطل على بحر البلطيق حوالي 1600 جندي من الناتو.

ونشرت ألمانيا أولى قواتها في ليتوانيا في عام 2017. ووافقت برلين على تعزيز بعثتها في ليتوانيا عقب بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير.

Dr.Randa
Dr.Radwa