الإثنين 13 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. انطلاق فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية

معرض تراثنا

تحقيقات9-10-2022 | 10:39

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 9-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، انطلاق فعاليات مهرجان تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وإعلان وزارة الصحة والسكان، انخفاض نسبة اكتشاف أورام الثدي في مراحلها المتأخرة (الثالثة والرابعة)، من 58.5 % من الحالات إلى 29.5%، وذلك نتيجة للفحص والتشخيص المبكر.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، انطلاق فعاليات مهرجان تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

ويقام معرض تراثنا للعام الرابع على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، برسالة مباشرة تعكس اهتمام الحكومة بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وحرصه على تضافر جهود الجهات المعنية بالدولة لتقديم مختلف أوجه الدعم المالي والخدمات الفنية والتسويقية لتلك المشروعات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، انخفاض نسبة اكتشاف أورام الثدي في مراحلها المتأخرة (الثالثة والرابعة)، من 58.5 % من الحالات إلى 29.5%، وذلك نتيجة للفحص والتشخيص المبكر، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، كما ارتفعت نسبة اكتشاف الإصابة بالأورام في المراحل المبكرة إلى 70.5 %.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى ارتفاع معدلات تردد السيدات للفحص، ضمن المبادرة بنسة زيادة تصل إلى 44.8%، عن معدلات التردد منذ العام الأول لإطلاق المبادرة في 2019، وذلك نتيجة لارتفاع مستوى الوعي بضرورة الكشف المبكر عن أورام الثدي والمتابعة الدورية السنوية، والتوعية بخطوات الفحص الذاتي وأهمية تجنب «التغذية غير السليمة، والخمول البدني وقلة النشاط، والتدخين»، وذلك من خلال الوحدات الصحية والفرق الطبية المتنقلة والرائدات الصحيات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الثاني من سلسلة "شبابنا يدعم قرارنا" بعنوان "عناقيد الرقائق الإلكترونية في مصر (توطين-تشجيع-تشريع)".

تتسم سلسلة "شبابنا يدعم قرارنا" البحثية غير الدورية بالطابع التطبيقي، وتأتي انطلاقًا من إيمان المركز بالدور الحيوي الذي يلعبه شباب الباحثين في الجامعات والمؤسسات البحثية في تقديم رؤى وأفكار خلاقة لدعم متخذ القرار، إلى جانب تشجيع مشاركة الشباب في رسم السياسات العامة لعدد من القضايا ذات الأولوية في المجالات كافة، وانتهاءً بطرح استراتيجيات متكاملة، وآليات تنفيذية مبتكرة للقضايا محل الدراسة والتحليل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان مؤسسة حياة كريمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وفي إطار المبادرات الاجتماعية التي يطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،عن اطلاق مبادرة وصل الخير٣، حيث وجهت المؤسسة عدد من القوافل المُحملة بالمساعدات الغذائية والتي تبلغ نحو ٤٠ ألف صندوق مواد غذائية إلي مختلف محافظات الجمهورية،  يأتي ذلك تزامنًا مع احتفالات ذكري المولد النبوي الشريف والذكرى الـ ٤٩ لنصر أكتوبر، وضمن جهود  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا.

بدأت فرق العمل الميداني بمؤسسة حياة كريمة تنفيذ مبادرة وصل الخير٣  بدءًا من يوم ٦ أكتوبر وتواصل القوافل جهودها حتى يوم ١٣ من أكتوبر الجاري، حيث تم تخصيص عددٍ من القوافل المُحملة بصناديق المواد الغذائية لمحافظات القناة (بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، والشرقية)  وذلك لارتباطها الوثيق بنصر أكتوبر.

Dr.Radwa
Egypt Air