الثلاثاء 7 مايو 2024

الأوقاف تفتتح الأسبوع الدعوي ميلاد أمة بـ7 محافظات

وزارة الأوقاف

دين ودنيا9-10-2022 | 12:00

دار الهلال

انطلقت فعاليات الأسبوع الدعوي (ميلاد أمة)، الذي تقيمه وزارة الأوقاف في إطار احتفالاتها بذكرى ميلاد النبي (صلى الله عليه وسلم) بسبع محافظات، تحت عنوان "نبي الرحمة (صلى الله عليه وسلم) في ذكرى مولده"، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين، وذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وأكد جميع العلماء المشاركين في الفعاليات أن نبينا (صلى الله عليه وسلم) نبي الرحمة وسيد الرحماء، وإمامهم، أرسله ربه (عز وجل) رحمة للعالمين، فقال سبحانه: "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ"، وقد شملت رحمته (صلى الله عليه وسلم) الإنس والجن، البشر والحجر، الحيوان والجماد.. مؤكدين أن الدرس العملي الذي يجب أن نتعلمه من رحمته (صلى الله عليه وسلم) هو في التخلق بخلق الرحمة فيما بيننا، فمن لا يَرْحَم لا يُرحمْ، والراحمون هم من يرحمهم الله.

هذا اللقاء قد أقيم في مديرية أوقاف أسيوط بمسجد الهلالي، وأقيمت لقاءات أخرى في مديريات أوقاف (الجيزة، الغربية، الدقهلية، الشرقية، القليوبية، والإسكندرية).

وفي سياق آخر، كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور أحمد شرف الدين إمام مسجد النصر الكبير بالمنصورة بأداء خطبة الجمعة القادمة 14 أكتوبر الجاري بعنوان: "فضائل الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)"، والتي ينقلها التلفزيون المصري من مسجد التوحيد بكفر ميت فارس في مركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية.

Egypt Air