السبت 18 مايو 2024

نجاح خامس عملية لإصلاح تشوه واعوجاج بالعمود الفقري بمستشفى بني سويف الجامعي

رئيس جامعة بني سويف

محافظات9-10-2022 | 12:02

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، نجاح فريق من قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفيات الجامعية في إجراء جراحة دقيقة لإصلاح تشوه واعوجاج بالعمود الفقري لفتاة في العشرينات من عمرها نتيجة عيوب خلقية بالعمود الفقري، لافتا إلى أنها من أصعب وأعقد عمليات العمود الفقري، وأنها العملية الخامسة التي يجريها القسم. 

وأوضح حسن - في تصريح اليوم / الأحد / - أنه تم إجراء العملية الجراحية بدقة عالية وخرجت المريضة في صحة جيدة لاستكمال العلاج بقسم جراحة المخ والأعصاب.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، الدكتور محمد شعبان، سعي المستشفى لإجراء أكبر عدد من العمليات الجراحية بالغة الصعوبة والدقة، الأمر الذي يعد تطورا ومجهودا كبيرا للمنظومة الصحية بالمحافظة.

على صعيد متصل، قال رئيس جامعة بني سويف إن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بالتعاون مع قسم الصحة العامة بكلية الطب البشري، أطلقت مبادرة صحية لقياس سوء التغذية لدى الطلاب والعاملين بالجامعة طوال شهر أكتوبر الجاري وحتى الأول من نوفمبر بمقر مجمع التعليم الصناعي.

وأوضح رئيس الجامعة - في بيان اليوم - أن تلك المبادرة تأتي في إطار الاهتمام بالصحة العامة لأبناء الجامعة، وانطلاقا من الدور الذي تتبناه الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال الاهتمام بصحة المصريين.

وأشار إلى أن المبادرة شملت التأكيد على عدد من النصائح الهامة لحياة صحية جيدة؛ تمثلت في الحفاظ على تناول المياه بكميات كبیرة، وتجنب الإكثار من المشروبات الغازية، وتناول خمس وجبات في الیوم على فترات زمنية متساویة، وعدم ترك ممارسة الرياضة یومیا، وتجنب السھر لساعات متأخرة، والإكثار من تناول الأطعمة الطبيعة وتجنب المصنعة منها، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات؛ فھي مصدر غني بالألیاف والڤیتامینات ومضادات الأكسدة.