الجمعة 21 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يوسع قائمة العقوبات ضد روسيا

4-8-2017 | 17:52

ذكر المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي وسع قائمة العقوبات ضد روسيا فيما يتعلق بتوربينات سيمنز التي تزود شبه جزيرة القرم من خلال إضافة ثلاثة أفراد وثلاث شركات.

وقال المكتب الصحافي -وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الجمعة- "إن الاتحاد الأوروبي أضاف ثلاثة مواطنين روس وثلاث شركات متورطة في نقل توربينات الغاز إلى شبه جزيرة القرم إلى قائمة الأشخاص الخاضعين لتدابير تقييدية".

وأضيف إلى قائمة الجزاءات نائب وزير الطاقة الروسي أندريه شيريزوف ومدير إدارة الوزارة إفجيني جرابتشاك، والرئيس التنفيذي لشركة تيشنوبروميكسور سيرجي توبور - جيلكا.

وفي 21 يوليو قالت سيمنز في بيان صحفي إن الشركة سوف "توقف تسليم معدات توليد الطاقة من العقود الحالية إلى عملاء يعملون لدى الحكومة الروسية في الوقت الحالي".

وقالت الشركة إن جميع توربينات الغاز الأربعة التي تم تسليمها في صيف عام 2016 لمشروع تامان (جنوب روسيا) تم تعديلها محليا وانتقلت بشكل غير قانوني إلى شبه جزيرة القرم مقابل اتفاقيات تعاقدية واضحة.

وندد المكتب التمثيلي الروسي في سيمنز بوصول التوربينات إلى شبه الجزيرة، لكنه ذكر لاحقا أنه تم تسليم اثنين على الأقل من التوربينات الأربعة المنتجة لمحطة طاقة حرارية في تامان إلى شبه جزيرة القرم.

    الاكثر قراءة