الثلاثاء 14 مايو 2024

في ندوة تكريمه بمهرجان الاسكندرية امام عمر : مهرجان كان شكل نقطة فارقة في حياتي

في ندوة تكريمه بمهرجان الاسكندرية

9-10-2022 | 14:46

عنتر السيد

ادار الناقد أحمد سعد الدين ندوة تكريم الإعلامي امام عمر التي أقيمت على هامش مهرجان الاسكندرية السينمائي ، وعرض في بداية الندوة فيلم به لقطات لأبرز برامجه.

هذا ، وقد بدأ إمام عمر حديثه قائلا: أنا بدأت برنامج السينما عام 76، قبل انطلاق مهرجان القاهرة بـ 4 شهور، وبدأت التعرف على الصحفيين والنقاد وهنا كانت إنطلاقتي الحقيقة.

وقال : لم أكن أتوقع التكريم في مهرجان الإسكندرية السينمائي، فأنا دخلت جمعية كتاب ونقاد السينما من خلال سمير عبد العظيم، ومن هنا بدأت أسافر إلي مهرجان الإسكندرية وكنت سعيد أن بداياتي في الإذاعة وانطلاقتي الحقيقية كانت من خلال رسائل مهرجان الإسكندرية، ووقتها وجدي الحكيم نصحني بعدم التعالي على ميكرفون الإذاعة.

وتابع قائلا  : بعد عام من دخولي مجال الإذاعة ذهبت إلي الجيش وقضيت هناك ٧ سنوات بسبب الحرب، وبعدها بدأت برنامج محطات إضافية ، ومن هنا كانت انطلاقتي الكبري، وقابلت عمر عبد العزيز وإسعاد يونس التي كانت تعمل معي في الشرق الأوسط، وبعدها ساعدني الأستاذ صالح مرسي وعملت كصحفي فن وصممت على النجاح.

اما عن فترة عمله مع إسعاد يونس،فقال  :قدمت معها برنامج في رمضان، وانطلقت معها  في برنامج ضيف الفطار واشتهرت في هذه الفترة بالأذاعة لأني كنت أحضر العديد من الضيوف الشهيرة في البرنامج، وأنا أحب التسجيل بالكاسيت ولا أميل للتكنولوجيا الحديثة.

وحول ذكرياته عن مهرجان كان السينمائي، قال:طلبوا مني وقتها في الإذاعة أن أنقل فعاليات مهرجان كان على الهوا، وكانت مفاجأة بالنسبة لي، وفرقت معي في مشواري.