الأربعاء 26 يونيو 2024

حامد: بدء إطلاق مبادرة "شجرة لكل مبنى" بمدينة رأس غارب

جانب من الحملة

محافظات10-10-2022 | 15:06

عمرو فارس

أطلق اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب، حملة " شجرة لكل مبنى" بالتعاون مع الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالبحر الأحمر.

وأطلق حامد مبادرة "شجرة لكل مبنى" بمنطقة حي الروضة تمهيداً لتعميمها بمناطق المدينة.

وقال رئيس "غارب"، إنه تم إطلاق المبادرة بمنطقة حي الروضة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على زراعة وتشجير المنطقة تمهيداً لتعميمها بالمدينة وتحمل اسم صاحب كل مبنى يهتم بها ويرويها يوميا في حين سيتم تعميم التجربة في عدد من المناطق بالمدينة ؛ بهدف غرس قيم الحفاظ على البيئة لدى المواطنين.

وفي السياق ذاته قامت اللجنة بعمل حملة توعية لطلبة المدارس بعنوان التغيرات المناخية بين الواقع والمأمول لوضيح تأثير التغيرات المناخية على البيئة ،والآثار السلبية، وسبل التكيف معها ودور الفرد في ذلك، كما تناولت الندوات دور مبادرة "اتحضر للأخضر اتحضر للمستقبل" باعتبار أن زراعة الأشجار أحد سبل التكيف وأدوات التخفيف من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، كما تم استعراض أهمية الأشجار ودورها في ابتلاع الغازات الكربونية وأهمية وجودها في بيئتنا.

رافق رئيس المدينة إبراهيم يوسف مدير الإعلام والتوعية بالفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة وعارف فرغلي أحمد مدير إدارة البيئة بالفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة ومسؤول إدارة البيئة ومسؤول العلاقات العامة ومدير التشجير بالوحدة المحلية للمدينة.

الاكثر قراءة