الخميس 16 مايو 2024

«تحيا مصر» ينظم معرضًا لرعاية 2000 طالب بجامعة جنوب الوادي ضمن «دكان الفرحة»

جامعة جنوب الوادى

أخبار10-10-2022 | 16:58

دار الهلال

نظم صندوق تحيا مصر، اليوم الإثنين، معرضًا للملابس الجديدة بجامعة جنوب الوادي؛ لإتاحة الفرصة لأكثر من 2000 طالب وطالبة لاختيار ما يناسبهم من المعرض كهدية من الصندوق، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة «دكان الفرحة»؛ لرعاية طلاب الجامعات الذين أعدت لهم دراسات حالة اجتماعية.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح - في بيان اليوم - إن معرض دكان الفرحة يتضمن ما يقرب من 8 آلاف قطعة ملابس جديدة بالإضافة للإكسسوارات والأحذية، مؤكدًا أن الصندوق يحرص على تنظيم هذه المعارض لتكثيف جهوده في مجال الحماية الاجتماعية ورعاية الشباب في المناطق الأكثر احتياجًا، لاسيما مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن الصندوق مستمر في تنظيم معارض المبادرة طوال العام الدراسي؛ للوصول لأكبر عدد من الطلاب المستحقين، منوها بأن مبادرة «دكان الفرحة» يتم تنظيمها من خلال التبرعات العينية التي يقدمها مصنعي ومستوردي الملابس الجاهزة، فضلًا عن مشاركة بنك الكساء المصري في تجهيز المعارض.

وأوضح أن مبادرة «دكان الفرحة»، تم تدشينها في أبريل 2019؛ بهدف تنفيذ أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، وتتيح لكل مستفيد اختيار ما يناسبه بحرية تامة، لافتًا إلى أن المبادرة وفرت نحو مليون قطعة ملابس مجانًا لما يقرب من 350 ألف مستفيد حتى الآن.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد توفير أكثر من 300 ألف قطعة ملابس جديدة ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة؛ ليستفيد منها نحو 100 ألف مواطن أولى بالرعاية.

وأضاف أن الصندوق نظم خلال الفترة الماضية، معارض دكان الفرحة بجامعات (المنيا وجنوب الوادي والإسكندرية وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان)، بالإضافة إلى تنظيم معارض في المناطق الأكثر احتياجًا والحدودية؛ لتوفير الملابس على دور الأيتام وأبناء السجينات ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة (قادرون باختلاف) في القاهرة والجيزة والشرقية والأقصر وسوهاج والواحات.

شهد الافتتاح اليوم الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، يرافقه الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، ويقام المعرض داخل الصالة المغطاه بالحرم الجامعي لمدة 3 أيام. وكرم نائب المحافظ ونائب رئيس الجامعة عددا من طلاب الجامعة وتسليمهم هدايا تذكارية مقدمة من الصندوق، تقديرا لتفوقهم العلمي.