الإثنين 20 مايو 2024

ايطاليا: الإنتاج الصناعي يسرّع صعوده في اغسطس

الإنتاج الصناعي

عرب وعالم11-10-2022 | 13:06

دار الهلال

قال المعهد الوطني الايطالي للإحصاء اليوم الثلاثاء إن إيطاليا شهدت زيادة في إنتاجها الصناعي بنسبة 2.3٪ في أغسطس على مدى شهر، بعد زيادة طفيفة قدرها 0.5٪ في يوليو. لكن خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس، انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 1.2٪ مقارنة بالربع السابق. وانخفض الإنتاج الصناعي في أغسطس بنسبة 2٪ في يونيو و 1٪ في مايو.

وشهدت القطاعات الصناعية الرئيسية زيادة في إنتاجها في أغسطس على مدى شهر، بما في ذلك السلع الاستهلاكية (+ 2.6٪) ، والسلع الرأسمالية (+ 1.8٪) والسلع الوسيطة (+0,8٪). في المقابل، تراجع قطاع الطاقة بنسبة 2.3٪. مقارنة بشهر أغسطس 2021 ، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 2.9٪، في البيانات المعدلة لتأثيرات التقويم.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الطاقة والحرب في أوكرانيا، كان من المتوقع أن يصل النمو في إيطاليا إلى 3.3٪ هذا العام ، وهي نسبة تفوق تلك المتوقعة في أبريل (3.1٪)، وفقًا لآخر التقديرات الصادرة عن الحكومة المنتهية ولايتها برئاسة ماريو دراجي. ومع ذلك، من المتوقع أن يسجل اجمالي الناتج الداخلي انخفاضًا طفيفًا في النصف الثاني من العام ، والذي قد يستمر خلال الربع الأول من عام 2023 ، في سياق ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المتسارع. وهذا الركود سيكون له تأثير على خفض عائدات الضرائب والحد من هامش المناورة للحكومة القومية المستقبلية بقيادة جورجيا ميلوني، والتي وعدت بزيادة المساعدات للعائلات والشركات التي تواجه ارتفاع أسعار الطاقة.