الثلاثاء 14 مايو 2024

جلسة حوار مجتمعي لتقييم الأثر البيئي لإنشاء وتشغيل خط غاز بالبحر الأحمر

جانب من الجلسة

محافظات11-10-2022 | 14:33

عمرو فارس

شهد اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب، جلسة التشاور المجتمعي لتقييم الأثر البيئي لمشروع إنشاء وتشغيل خط الغاز Calumn _1X بطول ٨.٥  كم وقطر ٦ بوصة بمنطقة جبل الزيت، نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

حضر الجلسة المهندس محمد أبو العلا رئيس مجلس إدارة شركة بترو كريم، والمهندس عماد عبد الرازق رئيس مجلس إدارة بتروسيف، والمهندس نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة البحر الأحمر وشركات قطاع البترول .

 

ورحب رئيس مدينة رأس غارب بالحضور، موضحًا أن المشروع الذي يأتي في إطار خطة التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2023 ، مشيراً إلى أن قطاع البترول يعد المحرك الأساسي وقاطرة نمو الاقتصاد القومي .

وشمل العرض التقديمي للمشروع من شركتي بتروكريم وبتروسيف، المتطلبات الفنية وسبل تحقيق معايير الأمن والسلامة العالمية للمشروع ، كما تمت الإشارة أن هذا الخط تم استناداً للمعايير المتبعة والتي تأخذ في اعتبارها أقصر مسار وأكثرها أمانا.

 

وأوضح رئيس شركة بتروسيف أن هذه الجلسة تأتى من منطلق التزام الشركة بالقوانين والتشريعات البيئية المحلية وكذلك الاتفاقات والمعاهدات الدولية، بالإضافة إلى تعليمات جهاز شئون البيئة بضرورة عقد هذه الجلسات لضمان الحصول على موافقة المجتمع المدنى لتنفيذ تلك المشروعات.

 

وأشار إلى أن الجلسة تهدف إلى تعريف المجتمع المدنى بموقع المشروع ومراحله المختلفة واستعراض المؤثرات والمظاهر البيئية له وتأثيرها على المجتمع المدنى والاطلاع على خطة الشركة فى التحكم فى تلك المؤثرات البيئية وبيان العلاقة بين مراحل المشروع وعناصر البيئة المحيطة به .

 

وفي نهاية الجلسة استمع مسئولي شركة بتروكريم، وبتروسيف الي استفسارات جميع الحضور، لمناقشتها والرد عليها .

Dr.Radwa
Egypt Air