الثلاثاء 14 مايو 2024

"الغضبان" يناقش الاستعدادات لاستقبال بواخر سياحية بميناء بورسعيد

محافظ بورسعيد

عرب وعالم11-10-2022 | 16:30

 بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان، خلال اجتماع اليوم، استعدادات المحافظة لاستقبال بواخر سياحية (COSTADIADEMA/LOGOSHOP) بميناء بورسعيد خلال الشهر القادم.

حضر الاجتماع نائب المحافظ المهندس عمرو عثمان، والسكرتير العام للمحافظة اللواء عاطف وجدي، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، ورئيس الغرفة التجارية والجهات الأمنية محمد سعدة، بالإضافة لمسؤولين بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والجمارك، وهيئة تنشيط السياحة ومكتب وزارة السياحة وعدد من مسئولي الشركات السياحية.

وأكد المحافظ أهمية التنسيق والإعداد الجيد لاستقبال البواخر السياحية، لما تمثله من أهمية في عكس الصورة الحضارية والسياحية للدولة المصرية على أرض بورسعيد، وتسهم في إحداث الترويج السياحي المنشود.

كما لفت إلى أن بواخر (COSTADIADEMA/LOGOSHOP) ستزور ميناء بورسعيد، وعلى متنها العديد من السياح، وسيتم التنسيق بين كافة الجهات لتحقيق الاستغلال الأمثل لإمكانيات المحافظة ، لتحقيق رواج سياحي يساهم في عودة بورسعيد لمكانتها الرائدة ووضعها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي أهمية خاصة لتنشيط السياحة وعودة الازدهار السياحي لمصر بين دول العالم. 

كما وجه المحافظ بالتنسيق بين كافة الجهات السياحية والأمنية والتنفيذية لاستقبال البواخر، ووجه مسئولي السياحة بالتنسيق مع شركات التوكيلات الملاحية لتوفير كافة التسهيلات للسائحين خلال التنقلات داخل وخارج المحافظة، كما وجه برفع كفاءة المناطق والمزارات السياحية والفنادق والقرى السياحية بالمحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة تمتلك العديد من المقاصد السياحية، ولابد من الترويج السياحي الجيد لهذه المقاصد لجذب السياح ، لافتا إلى أن تنشيط السياحة يعود بالنفع على أبناء المحافظة بكل المجالات، ويساهم في الازدهار الاقتصادي.

كما شدد المحافظ على تحقيق واجهة مشرفة، وتوفير أقصى درجات الأمن والأمان والخدمات وسبل الراحة خلال التنقل داخل المحافظة، وتقديم كافة الدعم للجهات المسئولة عن استقبال البواخر السياحية.

Dr.Radwa
Egypt Air