السبت 18 مايو 2024

8 نصائح لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أطفالك في سعادة

قضاء عطلة نهاية أسبوع سعيدة

سيدتي11-10-2022 | 22:12

يظن البعض أنه بعد العمل والدراسة لخمس أو ست أيام أسبوعيا، تأتي عطلة نهاية الأسبوع للنوم والراحة، والحقيقة أن الخبراء يؤكدون أن مع بداية فصل الخريف والتقلبات الجوية، الأبناء أيضًا يصابون بتغيرات في المزاج، والخمول ويحتاجون أيضا عطلة نهاية أسوع سعيدة، من أجل مواصلة التحصيل الدراسي.

وتعمل النصائح التالية على التخطيط  لقضاء "ويك إند" سعيد مع أطفالك.

- التخطيط المسبق لكيفية قضاء الأجازة أمر مهم، لأن في بعض الأحيان لابد من التنسيق قبلها أو حجز مكان إذا كان الأمر يتطلب ذلك .

- لابد من التنويع في الأنشطة في كل نهاية أسبوع، ويجب وضع الزيارات العائلية ضمن الخطط الأسبوعية، لأنها على المستوى الإنساني والنفسي تدعم الروابط العائلية وخاصة للأبناء.

- الاستيقاظ مبكرا من أكثر العوامل التي تمنح الأجازة عامل مساعدة لنجاحها.

- اختيار نشاط جديد ومميز ومناسب للأطفال، مثل نزهة نيلية، الذهاب إلى الحدائق، وابتعدي عن الذهاب إلى الأماكن الروتينية التي تعودوا عليها.

-  إذا كان الجو غير مناسب للخروج أو التنزه، فالتخطيط لقضاء وقت طويل مع الأبناء لصنع أعمال يدوية وكرافت إذا كانوا في سن صغير، سيكون أحد الخيارات المفيدة والجديدة وسيحبونها، وستطور من مهاراتهم.

- اصنعي أكلة جديدة وجربيها مع أطفالك، واشركيهم في إعدادها.

- مشاهدة فيلم او مسرحية وتجمع العائلة حوله، إحدى الخيارات الجيدة.

- إذا كنت تريدين تقوية علاقتك بأبنائك، فاختيار إحدى الألعاب الجماعية وهي الآن منتشرة وبقوة ستكون فكرة ممتازة، لقضاء وقت عائلي مرح وسعيد مع أفراد عائلتك و تبادل أطراف الحديث، بعيدا عن الموبايل والإنترنت أو الألعاب الإلكتورنية.

الاكثر قراءة