الأربعاء 26 يونيو 2024

قرار بـ زيادة إنتاجية مصنع الغاز في دسوق إلى 120 مليون قدم مكعب يوميًا

شركة فينترسال دِيا الألمانية

اقتصاد13-10-2022 | 10:16

سناء مصطفي

أعلنت شركة "فينترسال دِيا الألمانية" أنه تقرر الاستثمار في السوق المصرية خلال الفترة القادمة عقب نقل جزء من الاستثمارات من روسيا إلى حقول البترول المصرية .

أكد ماريو ميهرِن، الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال دِيا، خلال المؤتمر الصحفي للشركة، إن 70% من حجم الاستثمارات الخارجة من روسيا تقررتوجيهها إلى سوق النرويج.

وأضاف ميهرون، أن الشركة تقوم بإعادة توجيه استثمارات بالأسواق المختلفة مثل المكسيك والجزائر و مصر، لدعم إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي؛ بعد توجه الشركة إلى الاستثمار في الغاز الطبيعي على مستوى جميع الدول التي تعمل بها حاليًا والتخارج من الزيت الخام.

وقال ماريو ميهرِن أن الشركة تبحث الشراكة لإنتاج الزيت في صناعات البتروكيماويات وليس الحرق وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال دِيا أن دور مصر اصبح محوريًا في توريد الغاز الطبيعي إلى أوروبا خلال الفترة الحالية، بعد أزمة الحرب الروسية الأوكرانية المتوقع استمرارها لفترة طويلة وتوقف توريد الغاز الروسي لأوروبا .. وأكد ماريو ميهرِن إنه تقرر حفر مجموعة من الآبار الاستكشافية في غرب دمنهور والقريبة من أصول الشركة في منطقة دسوق.

أكد ميهرون أن مصنع الغاز في دسوق تقرر زيادة إنتاجه إلى 120 مليون قدم مكعب يوميًا كطاقة قصوى. في الوقت الذي يصل فيه الإنتاج حاليًا إلى 40 مليون قدم مكعب. كما تعمل "ديا" علي زيادة الانتاج من خلال الاكتشافات الجديدة المستهدفة كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال دِيا انه تقرر تحديد مجموعة الأنشطة التى يمكن العمل عليها لزيادة الاستثمارات .

كما بلغت استثمارات شركة فينترسال دِيا الألمانية في مصر، 61.2 مليون دولار خلال 2022. كما قامت بتخصيص 2 مليون دولار لخفض الانبعاثات بنسبة 40% في منطقة دسوق.