الإثنين 27 مايو 2024

تحولها أعمالاً فنية.. فتاة تجنى ثروة من أجهزة المحمول القديمة والمكسورة

الهاتف بعد تحويله للوحة فنية

الهلال لايت 13-10-2022 | 15:00

ميادة عبد الناصر

يتعلق الكثير من الأشخاص بالأشياء التى يمتلكونها بشكل كبير سواء كانت سيارتنا الأولى أو المنزل الذي نشأنا فيه أو حتى هاتفًا قديمًا ونظرًا لأن الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية أصبحت تقريبًا جزءً من حياتنا  فقامت قكفتاة باستغلال هذا الارتباط  بالأشياء لتقوم بعمل خلص بها حيث لتحولها للحوات فنية مما يسمح للمستخدمين بالحفاظ على أجهزتهم القديمة كأعمال فنية مؤطرة ومفككة يمكن تعليقها والإعجاب بها  

بدأت لين أكسى، وهي امرأة شابة من ويفانج، في مقاطعة شاندونج الصينية، عملها المربح في مجال تم تسميته بجنازة الأدوات في عام 2019 وبعد صقل مهاراتها بتقنيتها القديمة ، بدأت لين في الإعلان عن خدمتها عبر الإنترنت باستخدام الشعار: "لا تفقد هاتفك المحمول المستخدم ، دعني أصممه لك و نشرت بعض الأمثلة على عملها ، وفي غضون أيام قليلة ، تلقت أكثر من 200 طلب عبر وسائل التواصل الاجتماعى. 

في البداية،  جمعت هواتف قديمة هاتف من نوع موتورولا من الجيل الأول من عام 1970 ، أو Nokia 3650، أو هاتف Vertuنادر بقيمة 200000 يوان ، أو أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android ، وهو HTC G1. وقامت بعمل أعمال فنية بهم جميعًا ، ولكن مع تعلم المزيد من الأشخاص عن خدمتها ، بدأت الهواتف الذكية الأكثر شيوعًا في الظهور. 

و"دفن الأجهزة" هو في الأساس فن تفكيك وتركيب، حيث  يفصل الممارسون الأجهزة القديمة أو المكسورة بعناية ويعيدون ترتيب مكوناتها على لوحات مؤطرة كشكل من أشكال "جماليات الإنترنت". العتبة الفنية للتفكيك والتركيب منخفضة للغاية ، لكن الممارسين يحتاجون إلى نوع من الميل الفني وجبال من الصبر. 

وتشعر هذه الفتاة من خلال عملها أنه تساعد العملاء في الحفاظ على الذكريات المرتبطة بأدواتهم القديمة أو المعطلة ، وفي نفس الوقت الحفاظ على البيئة.