الثلاثاء 7 مايو 2024

كشف ما يحدث بعد الموت.. رجل يعود إلى الحياة عقب وفاته بـ90 دقيقة

أليستير بليك

الهلال لايت 13-10-2022 | 18:30

إيمان علي

روى رجل تفاصيل تجربة وفاته المروعة لمدة 90 دقيقة، قبل أن يعود للحياة في أثناء محاولة إنعاشه على يد المسعفين.

تعرض أليستير بليك، 61 عامًا، لسكتة قلبية في الساعات الأولى من صباح يناير 2019، بينما كان نائمًا بجوار زوجته ميليندا في منزلهما بأستراليا.

وسارعت ميليندا لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي لزوجها بينما كانت تنتظر بفارغ الصبر وصول سيارة الإسعاف، وبعد محاولتها إنعاش أليستير لمدة 20 دقيقة، وصل المسعفون لكنه ظل هامدًا دون حراك.

عمل المسعفون لأكثر من ساعة، حيث استمروا في إجراء الإنعاش القلبي الرئوي بالإضافة إلى إعطائه ثماني صدمات في الصدر باستخدام مزيل الرجفان. وبعد 90 دقيقة من محاولة إعادة قلب أليستير للحياة، نجح المسعفون في نهاية المطاف في استعادة النبض لقلب الرجل.

وقال أليستر متحدثًا عن تجربته: "كنت ميتًا لمدة 90 دقيقة. أتذكر الذهاب إلى الفراش ليلة السبت، والشيء التالي الذي أتذكره هو الاستيقاظ على عربة متجهة من وحدة العناية المركزة إلى العناية التاجية".

وأضاف "كثير من الناس يسألونني إن كنت قد رأيت شيئًا أثناء موتي السريري، ولكنني لم أر شيئًا، لا أضواء ساطعة ولا أي أطياف غريبة".

تم نقل أليستير إلى مستشفى فرانكستون حيث تمكن الأطباء من فتح شريانه المسدود، ووضعوا جهاز تنظيم ضربات القلب على قلبه كإجراء احترازي وخرج أليستير بعد ذلك من المستشفى بعد 12 يومًا، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

Egypt Air