السبت 18 مايو 2024

500 مشارك يشاركون في تحدي الجلالة للدراجات الهوائية

جانب من السباق

ملاعب الهلال14-10-2022 | 21:48

لطفي السقعان

ضمن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية، أقيمت اليوم، النسخة السادسة من تحدي الجلالة  Galala Challenge 6 للدراجات الهوائية، بتنظيم "باور رايد" للخدمات الرياضية، بالتعاون مع إدارة السياحة والفاعليات الرياضية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

شارك في التحدي أكثر من 500 متسابق من 15 دولة، وانطلق السباق من أمام مدينة مصر للألعاب الأولمبية وحتى مدينة الجلالة.

كما جاء التحدي ضمن مبادرة – اتحضر للأخضر، تزامنًا مع مؤتمر المناخ العالمي الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، نوفمبر المقبل.

واستقبلت اللجنة المنظمة التحدي جميع المشاركين منذ الصباح الباكر حيث تم توضيح كل تفاصيل السباق للمشاركين وتقسيمهم وتحديد مسار التسابق، وعقب ختام التحدي تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، الاهتمام البالغ بجميع الأحداث المدرجة ضمن أجندة مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، تهدف إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج لأبرز المعالم السياحية التي تتميز بها مصر انطلاقًا من أهمية السياحة الرياضية.

من جانبهم، أعرب المشاركون عن تقديرهم للمشاركة في التحدي ومشاهدة معالم مدينة الجلالة، متطلعين لمشاركتهم في العديد من الفعاليات الأخرى الفترة المقبلة ضمن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.

ويهدف تحدي الجلالة Galala Challenge 6 للدراجات الهوائية على تشجيع الأشخاص على استعمال الدرجات الهوائية كوسيلة نظيفة للتنقل، للحد من زيادة التلوث البيئي ونشر الوعي للحفاظ على البيئة، بجانب التشجيع على ممارسة الرياضة.

الاكثر قراءة