الأربعاء 15 مايو 2024

الرئيس التونسي يبحث مع رئيسة الحكومة عددا من القضايا الداخلية

الرئيس التونسي قيس السعيد

عرب وعالم14-10-2022 | 22:05

دار الهلال

بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الجمعة، مع رئيسة الحكومة نجلاء رمضان، عددا من القضايا المتعلقة بالوضع العام في البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس قيس سعيد، بقصر قرطاج، لرئيسة الحكومة.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، أن اللقاء تطرق إلى الحادث الأليم المتعلق بغرق عدد من المواطنين والمواطنات في منطقة جرجيس، مضيفا : "وهو موضوع محل متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية منذ الإعلان عن فقدان المركب".

وجدد الرئيس قيس سعيد، تعليماته لقوات جيش البحر وللسلطات المحلية بضرورة تكثيف عمليات البحث عن الغرقى. 

وتقدم الرئيس التونسي إلى كل عائلات الضحايا بأصدق عبارات التعازي، داعيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. 

كما توجه الرئيس قيس سعيد بالشكر للأهالي وخاصة لأصحاب المراكب على ما بذلوه من جهود لمساندة القوات العسكرية والأمنية والحماية المدنية. 

وتابع البيان :"وبقدر الحزن والأسى الذي يشعر به رئيس الجمهورية وكل التونسيين والتونسيات، فإن الواجب يقتضي البحث عن الأسباب التي تجعل حتى الأطفال يفكرون في الإلقاء بأنفسهم في عرض البحر في زوارق صارت تُعرف بزوارق الموت". 

وأشار البيان إلى أنه من جهة أخرى، تناول اللقاء مسألة التزود بالوقود في كافة أنحاء الجمهورية، مضيفا:" علما بأنه تم توفير الكميات اللازمة في كل المحطات بما يفي بحاجة المواطنين".

Dr.Radwa
Egypt Air