الجمعة 17 مايو 2024

رسالة للرئيس السيسي من نظيره الكونغولي يتسلمها وزير الخارجية

جانب من اللقاء

أخبار15-10-2022 | 11:28

دار الهلال

سلمت "أرليت سودان-نونوه" وزيرة البيئة والتنمية المستدامة لجمهورية الكونغو برازافيل، اليوم السبت، وزير الخارجية سامح شكري، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي من "دنيس ساسو نجيسو" رئيس جمهورية الكونغو، حول سُبُل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين استعدادا لمؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال استقبال شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، للوزيرة الكونغولية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري استعرض خلال اللقاء آخر مستجدات الإعداد الجاري لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي.

وأكد شكري سعي الرئاسة المصرية للمؤتمر إلى أن يخرج بنتائج تعزز عمل المناخ الدولي على شتى المستويات، وأن يمثل محطة مهمة على صعيد تنفيذ تعهدات والتزامات المناخ، بما في ذلك توفير تمويل المناخ والوفاء بالإسهامات المحددة وطنياً في مجال خفض الانبعاثات؛ على نحو يُسهم في تحقيق أهداف اتفاق باريس لتغير المناخ.

وأشار السفير أبوزيد إلى أن الوزيرة الكونغولية عبرت من جهتها عن تقديرها لاستضافة مصر لهذا المؤتمر، وثقتها في قدرة مصر على الخروج به بأفضل النتائج الممكنة في ضوء التعقيدات العديدة التي يفرضها الواقع الدولي الحالي، بجانب قيام الرئاسة المصرية للمؤتمر بطرح شواغل وأولويات القارة الإفريقية في مجال المناخ على أجندة عمل المؤتمر، أخذاً في الاعتبار أن الدول الإفريقية من بين الأطراف الأكثر تأثرا بتداعيات تغير المناخ.