الأحد 28 ابريل 2024

وزير الصحة السنغافوري: لا نستبعد احتمالية إعادة فرض بعض قيود كورونا

وزير الصحة السنغافوري

عرب وعالم15-10-2022 | 11:27

دار الهلال

قال وزير الصحة السنغافوري أونج يي كونج، إنه لا يستبعد أن يتم إعادة فرض بعض القيود المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرا إلى أنه سيبذل قصارى جهده لعدم تعطيل الحياة العادية للمواطنين.

وأضاف أونج - في إفادة صحفية اليوم السبت بشأن عدد حالات الإصابة بالمتحور الفرعي (إكس بي بي) من سلالة أوميكرون من فيروس كورونا - أن الوزارة تراقب الوضع عن كثب ولا تستبعد أن يتم إعادة فرض بعض تدابير الإدارة الآمنة مثل ارتداء الكمامات، ولكنه أشار إلى أن البلاد تجتاز حاليا موجة آخرى بأمان دون الحاجة إلى تلك التدابير.

وأوضح - حسبما ذكر راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافوري الناطق بالإنجليزية - أن سنغافورة ستحاول بذل قصارى جهدها لعدم الرجوع إلى أيام "حالة التأهب القصوى" أو إلى "أي شيء يعطل الحياة العادية للمواطنين".

وحث أونج المواطنين على التحلي بالمسؤولية الشخصية واتخاذ التدابير اللازمة وسط الارتفاع الحالي في عدد الحالات، قائلا "أجري اختبارا، قم بعزل نفسك عندما تشعر بالتعب، ارتدي الكمامة إذا كنت في حالة غير جيدة، أو إذا كنت تعيش مع مسن".

وأكد أن الوزارة تراقب معدل الإصابة بسلالة (إكس بي بي) عن قرب وتأثيرها على نظام الرعاية الصحية لمعرفة إذا كان هناك ضرورة لفرض بعض هذه التدابير، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بذلك.

ويعد (إكس بي بي) المتحور الفرعي المسيطر حاليا في سنغافورة، ويمثل 54% من الإصابات المحلية منذ الثالث وحتى 9 أكتوبر الجاري. وقد تم اكتشافه للمرة الأولى في أغسطس الماضي في الهند، ومنذ ذلك الوقت اكتشف في أكثر من 17 دولة من بينها استراليا وبنجلاديش والدنمارك واليابان والولايات المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa