الإثنين 6 مايو 2024

معنديش جرأة ماما .. ابنة انتصار في حديث صريح عن طفولتها ورأيها في والدتها الفنانة

شاهيستا

فن15-10-2022 | 12:57

رحاب العوضي

تعيش شاهيستا، ابنة الفنانة انتصار، حالة من السعادة عقب فوزها مؤخرًا بلقب ملكة جمال مصر للمراهقات لـعام 2022.

وكشفت "شاهيستا"، في تصريحات خاصة لـ« دار الهلال» عن دور والدتها في خطوات حياتها وكيف تؤثر بها دائما، وما أكثر النصائح التي تنصحها بها، وما تتمني أن تتصف به من صفات والدتها عندما تكبر، وسر أول وقوف لها أمام الفنان أمير كرارة. 

وقالت: عندما كنت طفلة في سن الـ 10 سنوات كانت أولى تجاربي التمثيلية في الفيديو، وكانت مسلسل" كلبش " بناء على طلب من والدتي وبالفعل ذهبت للتصوير، ولم أكن أعلم أنني سأقف أمام  النجم أمير كرارة وأنه شخصية مشهورة لأني وقتها كنت طفلة لم أدرك ذلك، وعلي الرغم من أنني كنت من عشاقه، لم أستوعب وقتها أنه يجب علي إقتباس خبراته، وعندما نضجت أدركت ذلك.

وأضافت شاهيستا، أما عن المسرح فهو عقشي لأن من خلاله خضت أولى تجاربي التمثيلية كما أن لقاء الجمهور وجها لوجه ورؤية ردود الأفعال مباشرةً في نفس الوقت شيء ممتع جدًا، كما أن من مميزات المسرح أنه لا يوجد به مجال للخطأ أو الإعادة، علي خلاف الفيديو من الممكن إعادة المشهد مرة أو أكثر لأننا خلف الكاميرا.

وتابعت : منذ طفولتي ويوجد لدي شغف بالتمثيل، لأنه عندما كنت صغيرة دائما كنت أذهب مع والدتي إلى المسرح أو مواقع التصوير وكنت أستمتع كثيرا عندما أراها تمثل، وكل أصدقائها دائما ما يسألوني ماذا أتمني أن أصبح عندما أكبر وكنت أجيب دائما ممثلة ودكتورة أطفال أو مهندسة لأني لا أستطيع تحديد هدفي حتي الآن ولكن أيا كان ما هو فوجود التمثيل معه أمر أساسي. 

وأوضحت بخصوص التمثيل فلدي مبادئ عندما أصبح ممثلة لم أتخطها مقابل تواجدي بأي عمل ، لأن هذا ضد مبادئي بمعنى إذا وجد مشهد سيكسر هذه المبادئ التي أوقن بها سأتنازل عن هذه التجربة ولم أسمح بتغيير مبادئى التي ألتزم بها.

وعن فوزها بلقب ملكة جمال المراهقات لعام 2022، قالت شاهيستا "سعيدة جدآ بهذه التجربة خاصة بأنني لم أتوقع في يوم من الأيام أن أخوض هذه التجربة فقط وليس الحصول علي اللقب بها، وكان شعورا مختلفا لن أستطيع وصفه مهما تحدثت عنه، لأن المنافسة كانت كبيرة وقوية، وكنت أشعر بالخوف ولكن منذ أن أقدمت علي المشاركة اكتشفت أن زملائى متعاونون جدا، ودعمنا بعضنا البعض حتي أننا أصبحنا أصدقاء حتي الآن وكوّنت صداقات جديدة إلي جانب فوزي بملكة جمال المراهقات 2022.

واستطردت : علاقتي بوالدتي ليست أمًا وابنتها فقط نحن أصدقاء مقربين جدا، وعن الصفات التي أتمنى أن أتصف بها عندما أكبر أن أكون إجتماعية وصريحة وجريئة وأعمل علي ذاتي لأصبح الأفضل دائماً مثل والدتي، لأني للأسف لا أمتلك صراحتها وجرأتها، وبوجه شكر وتقدير لها علي وضع ثقتها بى وإعطائي حرية إختيار مستقبلي وأنها لم تجبرني أن أكون اي شيء لم أرِده.

وعلى الجانب الفني ، أكدت شاهيستا، أن أكثر الأعمال المفضلة بالنسبة لي من أعمال والدتي مسلسل "بنت اسمها ذات" و فيلم "أهواك "، وبالطبع كل أدوارها رائعة لأنها تختار بعناية شديدة كل أدوارها، والمسلسل الوحيد الذي لم أشعر بتمثيلها فيه مسلسل "ليالي أوجينى" أعجبني في نهايته.

Dr.Randa
Egypt Air