الإثنين 13 مايو 2024

يوم ثقافي ترفيهي فني احتفالًا بـ ذكرى المولد النبوي ونصر أكتوبر في الدقهلية

جانب من الأنشطة

ثقافة15-10-2022 | 12:47

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تقديم العديد من االأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله.

نفذ بيت ثقافة  المطرية يوما ثقافيا ترفيهيا فنيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وانتصار السادس من أكتوبر 1973.

ونفذ  الاحتفال  والفعالية  الثقافية  الفنية المايسترو خالد الشناوي،  والذي تضمن استعراضا فنيا من الأغاني الوطنية بسم الله سمينا وعرض فني للتنورة للفنان أحمد غريب  وأناشيد دينية.

ونفذ  قصر ثقافة نجيب سرور حوار مفتوح بعنوان "العوامل الطبيعية المؤثرة علي صحة الإنسان"، نفذها سامي العوضي، تناول العوامل المؤثرة على الصحة منها، نمط وسلوك الشخص العام في حياته اليومية، ويعد سلوك الإنسان المتسم بالاعتدال في الحياة يؤدي بشكل او بآخر إلى تحسن في مستوى صحته سواء النفسية أو الجسدية، والظروف البيئية المحيطة والعادات السلوكية اليومية تؤثر على الجانب الصحي له.

ونظم بيت ثقافة شربين محاضرة عن البيئة وأهمية مؤتمر المناخ لمصر، وذلك بمدرسة الشهيد أحمد رضا حشيش الثانوية بنات، حاضرها د. ثابت غنام تناول أهمية الحفاظ على البيئة  لتحقيق الاستقرار والتوازن البيئي والحصول على مياه نظيفة وعذبة والحفاظ على تنوع الحيوانات والنباتات وازدياد الاهتمام العالمي بشؤن البيئة فى العشر سنوات الماضية.

ونظم قصر ثقافة البرامون محاضرة عن الاحتفال بعيد القوات المسلحة، حاضرها اشرف الشناوي بمركز شباب البدالة، أوضح أن الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر على العدوان الصهيوني والتى بدأت فى الثانية عشر ظهرا من 6 أكتوبر وانتصرت فية مصر على إسرائيل فى حرب تحرير سيناء لتسترد جميع أراضيها، واختتمت بفقره للمواهب منهم،  نورسين رفعت صبري، ندى أحمد ابراهيم والقاء قصائد للشاعر أحمد شوقي بعنوان نحن الجنود، بينما نفذت مكتبة العيادية ورشة فنية لرسم الأطفال، نفذها دعاء حسين.