الثلاثاء 7 مايو 2024

التنظيم والإدارة : تنفيذ برنامج تدريبي جديد لـ أمانة مجلس الوزراء السوداني بالقاهرة

الجهاز المركزي للاحصاء

اقتصاد15-10-2022 | 14:20

سناء مصطفي

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه تم تنفيذ برنامج تدريبي جديد تحت مسمي "التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الحكومية".

وأضاف الشيخ أن البرنامج الجديد للمختصين بأمانة مجلس الوزراء السوداني، في ضوء التنسيق بين أمانة مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية وأمانة مجلس الوزراء بجمهورية السودان الشقيق.

ويشمل البرنامج التدريبي عدة محاور، منها مفاهيم التخطيط الاستراتيجي، وأدوات جمع البيانات، والتحليل البيئي، والبيئة الداخلية والخارجية، فضلا عن الغايات والأهداف الاستراتيجية، والخطط التنفيذية ومؤشرات التنفيذ والتقييم والمتابعة.

ويعد هذا البرنامج رقم 6 الذي ينفذه الجهاز للأمانة العامة لمجلس الوزراء السوداني، وذلك بعد انتهائه من تنفيذ 5 برامج للمختصين في المراسم والبروتوكولات وإدارة الإعلام وخدمة المواطنين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء السوداني.

وتأتي هذه البرامج التدريبية في إطار العلاقات الوثيقة بين جمهوريتي مصر العربية والسودان الشقيق، والروابط التاريخية المشتركة والوطيدة بين الشعبين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الأشقاء، وتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة الدول والشعوب العربية الشقيقة.

كما إستعرض الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة جهود الجهاز في تطبيق خطة الإصلاح الإداري، مؤكدا أن الحكومة المصرية حينما وضعت خطة الإصلاح الإدارى عام 2014 سعت إلى مؤسسة الإصلاح، وتضمين مبادئ الحوكمة فى محاورها الخمسة، وهى الإصلاح التشريعى، الإصلاح المؤسسى، بناء وتنمية القدرات، بناء وتكامل قواعد البيانات، وتحسين الخدمات العامة. جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في دورة السادسة تحت شعار"آفاق أنظمة التقاعد العربية …التغيير و الفرص" كما تم عرض أهم ملامح الخطة التدريبية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتي وضعها في إطار الاستراتيجية الوطنية للتدريب، وينفذها الجهاز عبر ذراعه التدريبي مركز الإدارة العامة و أشار الشيخ إلي أنه هناك محور هام يتعلق بتأهيل الموظفين المقبلين على المعاش.

Egypt Air