السبت 18 مايو 2024

تعرف على الهجين الصيني لأصغر دجاجة في العالم

الدجاج

الهلال لايت 15-10-2022 | 19:38

ميادة عبد الناصر

هناك الكثير من الحيوانات على مستوى العالم التي لا نعرف عنها شيئًا، رغم أنها أصبحت مشهورة عالميًا، ومنها هجين محلي في الصين يطلق عليه اسم «أصغر دجاجة في العالم»، أما بالنسبة لأصغر دجاجة في العالم الحقيقي، فإن هذا اللقب يذهب إلى سلالة سيراما ذات المظهر الغامق.

ووفقا لتقرير نشره موقع "أوديتي سنترال" الأمريكي، فيسمى الدجاج باسم روتين أو فيتامين ب، وهو فلافونويد موجود في ثمار الحمضيات والعديد من النباتات الأخرى، وبالحديث عن البيض، فإن بيض الروتين أصغر من بيض السمان، ويمكن مقارنته بحجم عملة معدنية بخمسة سنتات.

لحسن الحظ، تضع الطيور بيضها لنحو 300 يوم في السنة.

يبلغ حجم الطيور حجم قبضة الإنسان تقريبًا وتزن حوالي 50 جرامًا فقط وحجمها يجعلها مناسبة لمرفقات صغيرة نسبيًا تأتي مع الأضواء والنباتات والسلالم وحتى أماكن النوم التي تشبه بيت الدمى.

على الرغم من أن دجاج الروتين أكثر ملاءمة مقارنة بالدجاج الفعلي، إلا أنه بفضل صغر حجمه، فإن دواجن الروتين تتطلب صيانة أكثر من القطط والكلاب، فدرجة الحرارة مهمة حقًا، حيث تتراوح درجات الحرارة الموصى بها من 20 إلى 30 درجة مئوية للدجاج البالغ، ومن 35 إلى 38 درجة للكتاكيت.

الرائحة هي أيضًا مشكلة مع الدجاج، والروتين ليست استثناءً فهناك حلول متوفرة على شكل فضلات عشبية - قشر الأرز ورقائق الخشب وسيقان الشاي والخشب المنشور ودقيق الصويا - جنبًا إلى جنب مع التخمير البيولوجي لتشكيل فراش تخمير يمكنه تحلل أنبوب الدجاج الروتين تلقائيًا.

ارتفعت شعبية دجاج روتين في الصين في السنوات الأخيرة ، مع بحث بسيط على Douyin (TikTok) مما أدى إلى ظهور آلاف مقاطع الفيديو من المتحمسين. يتميز العديد منها بمرابي حيوانات فخمة مكتملة بمصابيح الحرارة وجميع أنواع وسائل الراحة للطيور ، بينما يركز البعض الآخر على الحيوانات أو الطقوس اليومية لجمع بيضها.

يتوفر الدجاج الصغير على نطاق واسع على منصات التسوق عبر الإنترنت مثل Taobao ، حيث ينتزعها الكثيرون لمجرد أنها أكثر الحيوانات الأليفة العصرية التي يمكن شراؤها بالمال.

 

الاكثر قراءة