الجمعة 10 مايو 2024

التفاصيل الكاملة لاستخراج تأشيرة على منصة «نسك»

عمرة

عرب وعالم15-10-2022 | 20:24

شروق صبري

تأشيرة العمرة من الموضوعات التي زاد البحث عنها عبر محركات البحث على جوجل، خلال الفترة الماضية، نظرًا لأهمية الموضوع للعديد من المواطنين.

وفي خطوة أسعدت جموع المصريين أعلنت المملكة العربية السعودية، أعلن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، فتح باب التقديم للحصول على تأشيرة العمرة دون قيود أو شروط  للمعتمرين القادمين من مصر وغيرها من دول العالم لزيارة الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة بقيمة 4400 جنيه.

خطوات استخراج التأشيرة خلال 24 ساعة:

أولا: ادخل على منصة «نسك».

ثانيا: اضغط على «التقديم على التأشيرة».

ثالثا: حديد الجنسية ثم حدد ما إذا كنت «مقيمًا دائما بأمريكا أو الاتحاد الأوروبي أو تحمل تأشيرة شنجن»، أو ما «إذا كنت مقيمًا بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي أم لا»، من خلال الإجابة بـ«نعم» أو «لا».

رابعا: إذا كانت إجابتك «نعم» سيظهر لك خياران: «التقديم على التأشيرة الإلكترونية»، و«الحصول على التأشيرة من خلال الباقة»، استمر في الخطوات الأخرى التي ستظهر لك لحين تسجيل بياناتك كاملة؛ أما إذا كانت الإجابة  بـ«لا» على كلا الخيارين السابقين، سيظهر لك خيار واحد «الحصول على التأشيرة من خلال باقة».

وأخيرا: يحق لك استخراج تأشيرة عمرة بسهولة من خلال التقديم على أحد مزودي الخدمات المعتمدين أو من خلال زيارة أحد وكالات السفر المعتمدة المحلية لديك لحجز العمرة، خلال الضغط على "عرض مزودي الباقات" أسفل الرسالة السابقة، ستختار ما بين خدمات كل من:

  1. « الأفراد» التي تقدم خدمة العمرة للأفراد غير المؤهلين للحصول على تأشيرة سياحة، أزيارة عائلية، أو عمل ويحتاجون إلى الحصول على تأشيرة عمرة ويرغبون في حجز أنفسهم مباشرة عبر الإنترنت، بدلا من حجز باقة من خلال شركات سفرهم المحلي وهنا ستختار أحد مزودي الخدمة، "فنادق"، وتظهر قائمة عرضية تحتوي على:
  • «الموسم»: وستحدد منها توقيت العمرة المناسب لك الذي ستختاره.
  • «نوع الباقة»: وستحدد منها أحد الباقات الثلاث الاقتصادية أو الممتازة أو الميزانية، وستحدد من خلالها عدد الحجاج.

- في حالة ظهرت لك هذه الرسالة "No Record Found"، اضغط على "View All Packages" ، ومن خلال الضغط عليها ستظهر لك مجموعة من العروض اختار منها العرض المناسب لك مع ملاحظة أن بعض العروض، قد تطلب منك أن يكون عدد الأفراد أكثر من شخص حتى تحصل على السعر الموضح، والذي يكون للفرد الواحد في العرض.

2- «الأعمال» وتقدم خدمات العمرة للشركات.

اقرأ المزيد

«الرابط والخطوات».. تفاصيل التقديم على عمرة بـ4000 جنيه على منصة «نسك»

لمعرفة رابط منصة نسك وتفاصيل الحجز اضغط هنا

Dr.Radwa
Egypt Air