الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 16-10-2022.. بدء فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه

أسبوع القاهرة الخامس للمياه

تحقيقات16-10-2022 | 10:45

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 16-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء فعاليات اليوم الأول من أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إحالة مدير مستشفى بولاق الدكرور العام للتحقيق، بناء على ما شهده من تدنٍ في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمستشفى.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء فعاليات اليوم الأول من أسبوع القاهرة الخامس للمياه، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة 16 وفدا وزاريا و54 وفدا رسميا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك، ويستمر حتى 19 أكتوبر الجاري.

ويهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه لدمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استعراض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا حول فعاليات القافلة الموسعة التي نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، وجامعة طنطا، بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم، خدمةً لأهالي محافظة شمال سيناء في 13 تخصصًا طبيًا مختلفًا، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء، وتحت اشراف نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، وبالتعاون مع مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية.

وأشار التقرير إلى أن القافلة استمرت علي مدار ثلاثة أيام، كانت قد انطلقت من داخل مستشفى العريش العام، واتصالًا بذلك، أصدر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توجيهاته لكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعاون؛ لنجاح القافلة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، قرار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إحالة مدير مستشفى بولاق الدكرور العام للتحقيق، بناء على ما شهده من تدنٍ في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمستشفى، وذلك خلال تفقد الوزير، للمستشفى، مساء أمس السبت.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بزيارة مفاجئة لمستشفى بولاق الدكرور العام، في إطار زياراته الميدانية المستمرة، لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير انتقد  تأخر إجراء التدخلات الجراحية وعدم انتظام  جداول الفرق الطبية، وتغيب بعض الأطباء والفريق الطبي المعاون، فقرر إحالة جميع المتغيبين إلى التحقيق، كما انتقد تدني مستوى النظافة في المستشفى.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إطلاق المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، فى إطار جهود الدولة المصرية فى ملف تغير المناخ، وتزامناً مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، والتى تستضيفها مصر في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ والتى تستهدف 9900 موقعاً فى أنحاء المحافظات على مساحة تصل إلي  6600 فدان صالحة لتكون غابات شجرية أو حدائق ، و توفير الشتلات الزراعية اللازمة.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المحافظات للإسراع في تنفيذ المبادرة الرئاسية و التى يتم تنفيذها على مدار 7 سنوات ، اعتبارا من العام المالى الحالى ، و تساهم الوزارة خلالها بزراعة 79,7 مليون شجرة، و تستكمل وزارتا البيئة و الإسكان و المجتمعات العمرانية الجديدة ، زراعة 20,3 مليون شجرة ، وفقا للأعداد  المقررة لكل منها .