السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان يتابع معالجة تسريبات المياه الموجودة أسفل نفق السكك الحديدية

جانب من الأعمال

محافظات16-10-2022 | 12:26

دار الهلال

قام محافظ أسوان أشرف عطية بمتابعة الجهود الجارية لنهو الأعمال بمشروع معالجة تسريبات المياه الموجودة أسفل نفق السكك الحديدية بمنطقة السد العالي شرق ، والمقرر الانتهاء منه في الأول من نوفمبر المقبل بتكلفة 11 مليونا و 200 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم/الأحد/ أنه بعد التنسيق مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار تم تكليف رئيس الجهاز المركزي للتعمير المهندس محمود نصار بتنفيذ الحل النهائي بواسطة شركة المقاولون العرب للتخلص من مشكلة تراكم المياه الجوفية.

وأشار إلى أن هذا النفق يعتبر بمثابة الشريان الرئيسي للحركة التجارية الواردة من جمهورية السودان ، وهو ما دفعنا إلى وضع الحل النهائي لمشكلة متراكمة منذ سنوات ، وذلك من خلال تنفيذ هذا المشروع الذي قام على الدراسات العلمية بواسطة آخذ عينات من المياه وجسات التربة لتبدأ المراحل التنفيذية على قدم وساق منذ الأول من أغسطس الماضي ولمدة ثلاثة شهور.

من جانبه قال مدير فرع الجهاز المركزي للتعمير بأسوان المهندس مؤمن عباس أن مراحل تنفيذ مشروع معالجة المياه الموجودة أسفل نفق السكك الحديدية بمنطقة السد العالي شرق ، شملت تنفيذ أعمال الرفع المساحي والقياسات الهندسية لكمية المياه،وتحديد طريقة علاج هذه المياه بحل دائم،كما تم تنفيذ أعمال تجهيز الموقع العام من خلال نزح المياه وتطهير الموقع من المخلفات وتحديد الميزانية الشبكية . 

وعلى صعيد متصل،تابع المحافظ أشرف عطية جهود القوافل الطبية التي نظمتها مديرية الصحة داخل قرية وادي العرب التابعة لمركز نصر النوبة ، وقرية الغوالية التابعة لمركز إدفو ، والتي استمرت على مدار يومين في كل منهما ، مؤكداً على أن تنظيم هذه القوافل يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

من جانبه،أوضح وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي أن هذه القوافل الطبية نجحت في الكشف الطبي على 2400 مواطن ومواطنة ، لافتاً إلى أن كل قافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة ، بالإضافة لإجراء التحاليل الطبية،وعقد ندوات توعية .