الأربعاء 22 مايو 2024

جددي حياتك الزوجية بالمفاجآت الحلوة.. خبيرة تنمية بشرية تنصح

اللمسات الرومانسية تسعد شريك حياتك

سيدتي17-10-2022 | 15:09

فاطمة الحسيني

مع مرور سنوات على الزواج يعاني البعض من الفتور في العلاقة الزوجية، ما يولد المشاحنات ويشعر طرفي الزواج بنوع من الملل.. ويوم تلو أخر تزداد الفجوة بينهما ما يعرض زواجهما لخطر داهم.. ولتجنب ذلك نقدم لكي طرق مختلفة لتجديد حياتك الزوجية وإعادة البهجة والفرحة التي سبق وجمعتك مع شريك عمرك...

- تقول الدكتورة ناهد عزت أستاذة التنمية البشرية وعلم الجمال أن الحياة الزوجية مثلها مثل الورود الطبيعية تحتاج لاهتمام ورعاية مستمرة حتى لا تذبل، وللأسف الشديد هناك الكثير من الأزواج يبدؤوا حياتهم بالرومانسية والخروج والفسح والهدايا ثم مع الوقت يلجؤوا للراحة والتعود فلا يهتموا بمظهرهم داخل المنزل بحجة أنهم أصبحوا واحد مما يزيد من الملل في الحياة الزوجية لذلك عليهم أن يجددوا حياتهم ويملؤها بالحب والمودة والرحمة طيلة الوقت ومهما مرت من سنوات على زواجهم وذلك عن طريق :

لا بد من تأسيس الحياة الزوجية على أسس وقواعد بداية من وضع ميزانية البيت ونوعية المجاملات مع الأهل مع منع أي نوع من التطاول أو التجريح حتى لو في نطاق الضحك.


أن يكون هناك صراحة مع الزوج من قبل الزوجة في حالة وجود تقصير من جانبه تجاه أي جانب من الجوانب المتعلقة بالحياة الزوجية، كما يجب أن تخبره برغبتها بتجديد حياتهما الزوجية بشكل إيجابي، ليكون له دور في إنجاح حياتهما الزوجية.


أن يهتم الطرفان بشكلهم وإطلالتهم ليجذب كل منهما الآخر من جديد بعد سنوات طويلة من الزواج.


كسر الروتين اليومي لك ولزوجك، ووضع لمسات جديدة فيها لتشعري مع زوجك بمتعة التغيير، مثلا قد يمكنك تغيير مكان إفطاركما معا.


حاربي الفتور الزوجي بعمل مفاجآت حلوة لتدخلي السعادة والبهجة على قلب شريك حياتك وتعبري عن اهتمامك به وبحياتكما الزوجية.


أن تبنى الحياة على المشاركة بينهم مع عدم إفشاء أسراركم الزوجية وعدم تراكم المشاكل بل مناقشتها أول بأول.


عدم الانتقاد المستمر طوال الوقت بل مراعاة الحالة النفسية والمزاجية لكلا الطرفين.


تخصيص وقت للجلوس معًا وللتحدث، واستعادة ذكرياتهم الجميلة، دون الانشغال بالهواتف المحمولة.